رياضة

بايرن ميونيخ يعلن موقف روبين وليفاندوفسكي من كلاسيكو دورتموند

الثلاثاء 2017.12.19 06:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 384قراءة
  • 0 تعليق
هاينكس مدرب بايرن ميونيخ ومهاجمه ليفاندوفسكي

هاينكس وليفاندوفسكي

كشف يوب هاينكس، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ، أن البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريقه سيغيب عن لقاء بروسيا دورتموند الأربعاء في دور الـ16 لكأس ألمانيا، مؤكداً أن الهولندي أريين روبين سيشارك في اللقاء لكن لفترة قصيرة.

بيلد تهاجم هاينكس بسبب المغامرة بروبين أمام دورتموند

ورد هاينكس، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، على الاتهامات التي وجهتها له الصحافة الألمانية بأنه يخاطر بإشراك روبين ضد دورتموند بقوله: "أنتم تعلمون كيف أتعامل مع اللاعبين المصابين، أريين في حالة جيدة ولا يشكو من أي إصابة.. وما المخاطرة في أن يشارك لـ20 دقيقة؟".

وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية قد اتهمت المدرب العجوز بأنه يغامر بإشراك روبين في الكلاسيكو رغم عدم تعافيه بشكل كامل من إصابته في الفخذ والتي كان يفترض أن يعود منها في يناير المقبل.

وغاب روبين عن صفوف العملاق البافاري منذ 22 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عقب تعرضه لإصابة في الفخذ، خلال لقاء أندرلخت بالجولة الخامسة لمرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

روبين في مواجهة دورتموند

وعن حالة ليفاندوفسكي تحدث المدرب هاينكس: "بالنسبة لي ليفاندوفسكي هو واحد من أهم 3 مهاجمين في العالم، لكن لسوء الحظ لديه آلام في الفخذ مجدداً".

وأكمل: "ليفاندوفسكي سيكون لاعباً مهماً للغاية معنا في النصف الثاني من الموسم".

وتسعى إدارة البايرن خلال فترة الانتقالات الشتوية لضم المهاجم الدولي لمنتخب ألمانيا ساندرو فاجنر لاعب هوفنهايم كي يكون بديلاً للدولي البولندي.

وعن مواجهة دورتموند تحدث هاينكس قائلا: "هي مباراة وارد فيها كل الاحتمالات، ستكون مواجهة مغلقة وقد تصل إلى ركلات الجزاء".

وأكمل: "هي مواجهة بين فريقين يمثلان الكرة الألمانية، ويقومان دوماً بتقديم مواجهات رائعة، وهذا سيتكرر يوم الغد".

وتطرق هاينكس للحديث عن دورتموند قائلا: "هو فريق متوازن وثابت وأكثر خطورة في الوقت الحالي، لكن نحن أيضاً في وضع جيد، وسنحاول القيام بأقصى ما لدينا من أجل التأهل للمرحلة المقبلة".

ورفض مدرب البايرن أن يعتبر الخروج من كأس ألمانيا أزمة لفريقه قائلا:ً "لست قلقاً على الإطلاق، هناك مشاكل عديدة في العالم. هذه مباراة كرة قدم، ولقد عاصرت على مدار تاريخي العديد من الانتصارات والهزائم وأعرف كيف أتعامل مع تلك الأمور".

تعليقات