رياضة

رئيس بايرن يطالب اليويفا بخصم نقاط من باريس سان جيرمان

الثلاثاء 2017.10.10 09:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 549قراءة
  • 0 تعليق
باريس وبايرن في دوري أبطال أوروبا

باريس وبايرن في دوري أبطال أوروبا

طالب كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بخصم نقاط من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بسبب إخلاله بقواعد اللعب المالي النظيف بالإنفاق الباهظ على الصفقات. 

الاتحاد الأوروبي يبدأ التحقيق مع سان جيرمان

وقال رومينيجه في تصريحات على هامش اجتماع لأندية الدوري الألماني "بوندسليجا" في كولن : "بالنسبة لمالكي أندية مثل باريس سان جيرمان، المال متوفر بالنسبة لهم لن يضرهم أن توقع عليهم غرامات.".

وأضاف: "لن تجرحهم إلا إذا قمت فقط بخصم نقاط منهم أو إلغاء ترخيص ممارسة اللعبة.".

وجاءت وجهة نظر رئيس بايرن التنفيذي متفقة مع نظيره في بروسيا دورتموند هانز يواخيم فاتسكه الذي أكد في وقت سابق أن توقيع غرامات على نادي مثل باريس سان جيرمان سيجعلهم يسخرون من العقوبات ولن يضرهم في شيء.

وكان باريس سان جيرمان ضم لصفوفه الصيف الماضي كلاً من البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة، بقيمة مالية تتجاوز 222 مليون يورو قيمة شرطه الجزائي، وكيليان مبابي من موناكو على سبيل الإعارة لمدة موسم مع إجبارية الشراء بقيمة 180 مليون يورو.

يذكر أن نادي العاصمة الفرنسية يواجه في الوقت الحالي تحقيقات من قبل اليويفا للكشف عن مدى التزامه بقواعد قانون اللعب المالي النظيف، خلال الميركاتو الصيفي الماضي. 

تجدر الإشارة إلى أن بايرن وباريس يلعبان معاً في المجموعة الثانية لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا حيث فاز باريس 3-0 على العملاق البافاري بالجولة الثانية نهاية شهر سبتمبر الماضي.

تعليقات