رياضة

هونيس: أفكار فان جال مستمرة معنا

الثلاثاء 2019.3.12 05:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 176قراءة
  • 0 تعليق
هونيس وفان جال

هونيس وفان جال

نال المدرب الهولندي لويس فان جال، والذي أعلن اعتزاله التدريب بشكل نهائي إشادة واسعة من قبل أولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ، الذي أكد أن النادي لا يزال يستفيد من أفكار المدرب السابق للفريق حتى الآن. 

وقال هونيس في تصريحات لموقع بايرن ميونيخ الرسمي عن إعلان فان جال اعتزاله التدريب: "فان جال هو أحد أهم المدربين في العالم على الصعيد الفني".

وأسهب: "في رأيي فإن فان جال هو أحد الأسباب الرئيسية التي جعلت بايرن ميونيخ يغير أسلوب لعبه، لقد بدأ فان جال أسلوب الاستحواذ على الكرة، وسار على نفس النهج بعده يوب هاينكس وبيب جوارديولا بشكل أفضل".

وقاد فان جال بايرن في الفترة من 2009 إلى 2011 حيث حقق في موسمه الأول ثنائية الدوري الألماني "بوندسليجا" والكأس بالإضافة لقيادة بايرن لأول نهائي لدوري أبطال أوروبا منذ تسع سنوات وقتها.

وأتم: "بايرن لا يزال يستفيد من أفكار فان جال، ولكن لسوء الحظ هو شخص صعب الوصول إليه، دوماً يضع مساحة، ولم نتقارب بالشكل الذي كنت أرغب فيه، وأنا لا أزال أحترمه كخبير وأتمنى له التوفيق في حياته المستقبلية بعد إعلانه اعتزال مهنة التدريب".

وأعلن فان جال اعتزال التدريب بعد مسيرة تدريبية حافلة شهدت قيادة منتخب هولندا وفرق بايرن ميونيخ وبرشلونة وأياكس ومانشستر يونايتد.

تعليقات