رياضة

هوملز يطالب بنموذج التنس في تقنية حكم الفيديو

الأربعاء 2017.7.26 05:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 419قراءة
  • 0 تعليق
مدافع بايرن يطالب بنموذج التنس في تقنية حكم الفيديو

ماتس هوملز

أيد الدولي الألماني ماتس هوملز مدافع بايرن ميونيخ، الاستعانة بحكم الفيديو المساعد، وذلك بعد تطبيق التجربة في عدة مناسبات، مطالباً بمزيد من التطوير للتقنية بحيث يمكن الاستعانة بما يحدث في التنس.  

ويعتقد مدافع بايرن ميونيخ أنه كلما بدأت الاستعانة بهذه التكنولوجيا سريعا في الملاعب لكان ذلك أفضل بالنسبة لكرة القدم حتى يعتاد اللاعبون والمدربون على استخدام النظام.

وقال المدافع الدولي للصحفيين في سنغافورة الأربعاء حيث يشارك الفريق الألماني في بطولة ودية استعدادا للموسم الجديد: "أفضل الفوز الذي يعتمد على الأداء في أرض الملعب وليس الذي يتحقق بقرار تحكيمي خاطئ".

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 28 عاما "أحب فكرة حكم الفيديو المساعد ولكن بالطبع ما زلنا بحاجة إلى العمل على تطويرها". وتابع "ربما يمكننا تطبيقها بشكل مماثل لما يحدث في لعبة التنس، يمكن للمدرب أن يطلب مراجعة واقعة مرة أو مرتين أو 3 مرات في كل شوط".

وقال "أنا سعيد لأني لست مضطرا لاتخاذ قرار بشأن كيفية الاستعانة بها حيث لا أملك تصورا مثاليا وأعتقد أن هناك طريقة ما لتطبيقها في الملاعب لضمان وجود قدر أكبر من العدالة".

واختبر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التكنولوجيا خلال العديد من البطولات قبل كأس العالم 2018 في روسيا بما في ذلك كأس القارات التي أقيمت الشهر الماضي لكن الحكم السويسري ماسيمو بوساكا يقول إنها تحتاج إلى مزيد من التطوير.

ويدعم الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب البايرن تقنية الاستعانة بحكم الفيديو المساعد وقال إنه كان يود ان يراها مطبقة بالفعل. وقال مدرب ريال مدريد السابق "هناك بالفعل بعض البطولات التي تستخدم النظام وأخرى ستبدأ تطبيقه مع الموسم الجديد ولكني أعتقد أن الوقت قد تأخر للغاية على تطبيقه".

وأضاف "ادخال قواعد جديدة على كرة القدم أمر شديد الصعوبة وأتمنى أن يكون لدينا حكم مساعد للفيديو في أقرب وقت ممكن".


تعليقات