رياضة

فولفسبورج والبايرن.. بين موسوعة جينيس ولقب أنشيلوتي الأول والأخير

السبت 2018.10.20 02:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 171قراءة
  • 0 تعليق
بايرن وفولفسبورج

بايرن وفولفسبورج

تميزت مواجهات فريقي فولفسبورج وبايرن ميونيخ في الدوري الألماني "بوندسليجا"، خلال السنوات الأخيرة، بالأحداث المثيرة التي صاحبتها، والتي كان منها التاريخي والاستثنائي للبافاري، وكذلك كان منها المفاجئ والرائع للفولفي.

وكيل خوان بيرنات يكذب رئيس بايرن ميونيخ

في موسم 2014-2015 سحق فولفسبورج البايرن بنتيجة 4-1، ملحقا به الخسارة الأثقل محليا في عهد بيب جوارديولا، في الجولة 18 بأولى مباريات الدور الثاني للدوري الألماني، وذلك يوم 30 يناير/كانون الثاني 2015.

وفي الموسم التالي، وفي أول لقاء بعدها بين الفريقين بالبوندسليجا، فاجأ الفولفي البايرن بالتقدم 1-0 في الشوط الأول عن طريق دانييل كاليوري.

وفي الشوط الثاني دخل روبرت ليفاندوفسكي ليسجل 5 أهداف في 9 دقائق مسجلا عدة أرقام قياسية تاريخية، منها أنه أكثر بديل سجل أهدافا في لقاء واحد بتاريخ الدوري، وصاحب أقل عدد دقائق استغرقها لاعب في تسجيل هاتريك في تاريخ المسابقة بـ4 دقائق إلا 38 ثانية، وأقل فترة بين تسجيل 5 أهداف بـ8 دقائق و59 ثانية، وبين تسجيل 4 أهداف وهي 5 دقائق و42 ثانية، مما جعل موسوعة "جينيس" تكرمه بـ4 شهادات.

تكريم ليفا

وفي الموسم الذي تلاه، والذي كان أول موسم لكارلو أنشيلوتي مع الفريق، حقق البايرن لقبه الخامس على التوالي يوم 29 أبريل/نيسان 2017، بالفوز 6-0 على الفولفي في ملعب فولكس فاجن آرينا ليكون لقب البوندسليجا الأول والأخير لأنشيلوتي.

في اللقاء التالي مباشرة بينهما كانت المواجهة هي الأخيرة لأنشيلوتي في البوندسليجا مع البايرن، ورغم تقدم البافاري بثنائية لروبرت ليفاندوفسكي وآريين روبين، فإن الفولفي عاد للقاء في الشوط الثاني بثنائية لساسا كيشاريفيتش، ثم هدف دانيل ديدافي الذي جاء من ركلة حرة سقطت من أيدي الحارس سفين أوليريش بشكل غريب، ثم خسر بايرن بعدها بـ4 أيام من باريس سان جيرمان 0-3 لتتم إقالة أنشيلوتي على الفور.

تعليقات