رياضة

بيكنباور يكشف سبب خروج ألمانيا من كأس العالم

السبت 2018.8.4 06:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 247قراءة
  • 0 تعليق
فرانز بيكنباور

فرانز بيكنباور

أرجع القيصر الألماني فرانز بيكنباور، أسطورة بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا السابق، خروج منتخب الماكينات من كأس العالم 2018 إلى السلوك العام للاعبين خلال البطولة.

نوير: أوزيل لم يعامل بعنصرية في ألمانيا

وقال بيكنباور، في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية: "من خلال متابعتي عن بعد لديّ انطباع بأن الحماسة داخل الفريق قد قلت بشدة على مدار السنوات الأربع الأخيرة".

وعلق الأسطورة الألماني على قرار اعتزال مسعود أوزيل، لاعب وسط أرسنال، للعب الدولي مع الماكينات بقوله: "غناء النشيد الوطني قبل المباريات عنصر مهم، يحضرك بشكل أفضل ويحررك أكثر من مضغ اللبان".

وشدد قائد ومدرب ألمانيا السابق على أن الفخر هو عنصر مهم للغاية عند تمثيل المنتخب الوطني، مؤكدا أن قرار مسعود أوزيل بالاعتزال الدولي سببه الفشل، الذي يأتي بسبب سلوك اللاعبين.

وودعت ألمانيا دور المجموعات لكأس العالم لأول مرة في تاريخها بخسارة مباراتين من المكسيك 0-1 وكوريا الجنوبية 0-2، مقابل تحقيق فوز يتيم على السويد 2-1، مما أدى لفقد ألمانيا للقبها المونديالي.

وتعرض أوزيل لانتقادات عنيفة، على خلفية مقابلته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل انطلاق كأس العالم في روسيا، بالإضافة لتراجع مستواه بشكل ملحوظ خلال كأس العالم وعدم ترديده للنشيد الوطني، وهي الأمور التي تراكمت لتؤدي في النهاية لاعتزاله اللعب الدولي.

أوزيل لا يردد النشيد الألماني

تعليقات