فن

انطلاق مهرجانات "بيت مسك" الصيفية بحفل موسيقي لبناني

السبت 2018.6.23 05:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 264قراءة
  • 0 تعليق
انطلاق مهرجانات "بيت مسك" الصيفية بحفل موسيقي لبناني

انطلاق مهرجانات "بيت مسك" الصيفية بحفل موسيقي لبناني

افتتحت فعاليات أولى مهرجانات الصيف في لبنان، الجمعة، في بوابة "بيت مسك" القرية الجبلية المشرفة على البحر، بحفل للعازف اللبناني الأرمني الأصل جي مانوكيان وفرقته الموسيقية وبصحبة الفنان المصري "أبو". 

وعلى مدى أكثر من ساعتين، ظلت القرية تصدح بموسيقى تمزج بين الشرقي والغربي.

وتفاعل الجمهور راقصًا ومتمايلًا على ألحان مانوكيان التي تنوعت بين التراث الشرقي والغربي والكلاسيكي قبل أن ينضم إليه على المسرح "أبو" الذي قدم أشهر أغانيه مثل "أهواك" عازفًا على جيتاره.

كما قدم أغنية المطربة الراحلة داليدا "حلوة يا بلدي"، مصحوبة بعرض فيديو عن مصر وشعبها على شاشة ضخمة في خلفية المسرح. 

وأطلق "أبو" أغنية جديدة في المهرجان، وقبل الختام قدم أغنيته الشهيرة "3 دقات" التي حققت نسب مشاهدة عالية في العالم، وأعاد تقديمها 3 مرات تلبية لرغبة الحضور.

أما مانوكيان الذي اشتهر بالعزف غير التقليدي الذي يتفاعل معه الجمهور، فقد قدم تحية إلى بلده الأول أرمينيا بعرض موسيقي من الفولكلور الأرمني وأغنيات أدتها مواهب شابة، بالإضافة إلى معزوفات لأغاني فيروز وزكي ناصيف.

انطلق المهرجان الذي يستمر حتى 28 من يونيو/حزيران الجاري، وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال في لبنان أفيديس كيدانيان إلى جانب وزراء ونواب وشخصيات سياسية واجتماعية وعسكرية.

وقالت سارة زرد مانوكيان، رئيسة مهرجانات بيت مسك: "يوما بعد يوم تثبت مهرجانات بيت مسك قيمتها الفنية على الساحة اللبنانية والعربية بعدما باتت مقصدًا للبنانيين والعرب الذين وجدوا بها متنفسًا فنيًا وثقافيًا يلبي ما يتطلعون إليه".

تعليقات