رياضة

بلجيكا تقهر سويسرا وتحقق فوزها الثاني في دوري الأمم

السبت 2018.10.13 02:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 90قراءة
  • 0 تعليق
روميلو لوكاكو

روميلو لوكاكو

قاد روميلو لوكاكو منتخب بلاده بلجيكا للفوز على أرضه بنتيجة 2-1 على حساب سويسرا، ضمن الجولة الثالثة لبطولة دوري الأمم الأوروبية، الجمعة، وهو الفوز الثاني للشياطين في المجموعة، والانتصار الـ11 في آخر 12 مباراة. 

بلجيكا تكتسح اسكتلندا وديا استعدادا لدوري الأمم

وكانت الخسارة الوحيدة لبلجيكا أمام فرنسا في قبل نهائي كأس العالم 2018 في يوليو/تموز الماضي، ورفع الفوز معنويات أصحاب الأرض بعد أسبوع سيطرت عليه مزاعم تلاعب بنتائج مباريات في البلاد.

وافتتح لوكاكو التسجيل في الدقيقة الـ58 عندما تلقى تمريرة من توماس مونييه وهو غير مراقب في الناحية اليمنى، ليضع الكرة في شباك حارس سويسرا يان زومر.

لكن دفاع بلجيكا وقف دون حيلة عندما أرسل شيردان شاكيري تمريرة عرضية من ركلة حرة على رأس نيكو إلفيدي الذي أعادها إلى الخلف ليضعها البديل ماريو جافرانوفيتش في الشباك من مدى قريب، ويدرك التعادل لسويسرا قبل النهاية بربع ساعة.

وكان المدافع فينسن كومباني قريباً من إضافة الهدف الثاني لبلجيكا من ضربة رأس إثر ركلة ركنية، وأطلق لوكاكو تسديدة قوية علت مرمى زومر بعد تمريرة من البديل ناصر الشاذلي.

لكن مهاجم مانشستر يونايتد حقق المطلوب في الدقيقة الـ84 عندما أنهى تحركاً جيداً من القائد إيدين هازارد وحوّل تمريرة دريس ميرتينز إلى الشباك من مدى قريب.

ورفع لوكاكو رصيده من الأهداف الدولية إلى 45 في 78 مباراة ليضع نهاية جيدة لأسبوع سيئ للكرة البلجيكية شهد توجيه اتهامات إلى 19 شخصاً بينهم حكمان ووكلاء لاعبين إضافة إلى مدرب كلوب بروج بطل الدوري المحلي تتعلق بالتحايل أو التلاعب في نتائج مباريات.

وستلتقي بلجيكا مع هولندا وديا في بروكسل، يوم الثلاثاء المقبل، بينما ستلعب سويسرا على أرض أيسلندا في مباراتها المقبلة في دوري الأمم يوم الإثنين المقبل.

تعليقات