مجتمع

فوائد عسل النحل على الريق.. أسرع وصفات التخسيس

الأربعاء 2018.1.31 08:11 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 766قراءة
  • 0 تعليق
عسل النحل مفيد للصحة والبشرة والشعر

عسل النحل مفيد للصحة والبشرة والشعر

فوائد تناول عسل النحل على الريق صباحا قد لا يعرفها كثيرون، فعسل النحل من أفضل الأغذية على الإطلاق التى تحمي الجسم من الأمراض المختلفة، كما أن عسل النحل يساعد على التخسيس وإنقاص الوزن أيضا.عسل النحل

العسل والماء الساخن لإنقاص الوزن

تناول ملعقتين يوميا من عسل النحل على الريق مع الماء الفاتر، يساعد على التقليل من الوزن الزائد وحرق الدهون، ولكن يجب الحرص على التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على النشويات والدهون والسكريات في باقي اليوم.

من الممكن تناول العسل مع الماء الساخن يوميا، وذلك يسهم في إنقاص الوزن وتحفيز الجسم على حرق الدهون، وتكون الطريقة بإضافة ملعقة من العسل مع كوب من الماء الساخن وتناولها صباحا يوميا بعد الاستيقاظ.عسل النحل

العسل والليمون للتخسيس

تناول عصير الليمون المضاف إليه العسل يوميا يساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد في وقت سريع، ويساعد أيضا على إمداد الجسم بالطاقة.

العسل والقرفة لإنقاص الوزن:

تناول العسل المضاف إليه القرفة يقلل من السعرات الحرارية بالجسم، ويكون هذا من خلال غلي الماء المضاف إليه 2 ملعقة من القرفة، ويترك المشروب حتى يبرد تمامًا، ويضاف إليه العسل ويقلب ويتم تناوله يوميا قبل الفطار وبعده.

5 فوائد مهمة لعسل النحل 

1. علاج التهابات الحلق:

عسل النحل يحتوي على الكثير من الخصائص المضادة للبكتريا والميكروبات، كما أنه يحتوي على مضادات حيوية طبيعية تحارب الفيروسات في الجسم، ويعمل على التقليل من السعال والتخفيف من التهابات الحلق، وهذا يكون من خلال تناول العسل أو إضافته إلى المشروبات الساخنة.

2. حماية الشعر:

تناول العسل الخام يساعد على الحماية من المشكلات التى تصيب الشعر، كما أنه يعمل على حماية بصيلات الشعر من التلف وتقويتها بشكل كبير، ويساعد على التخلص من البكتريا التى تصيب فروة الرأس، ويزيد من كثافة الشعر.

3. الحفاظ على البشرة:

العسل يحفز الكولاجين بالجلد ما يقلل آثار التجاعيد، كما أنه يقلل من العيوب والحبوب والبثور التي تظهر على الوجه، بفضل المواد المضادة للأكسدة التي توجد بها.

4. التقليل من مشكلات الجهاز الهضمي:

العسل يساعد على الحماية من المشكلات التى تصيب الجهاز الهضمي، كما أنه يقلل من الإسهال وخاصة الذي يصيب الأطفال الرضع. عسل النحل

6. التخلص من السموم:

العسل يحتوي على المواد المضادة للتأكسد والتي تسهم في التخلص من السموم التي تصيب الجسم، كما أنه يحتوي على مضادات للبكتريا والميكروبات.

تعليقات