رياضة

البنزرتي يتطلع لثأر قديم من الهلال في البطولة العربية

السبت 2017.5.6 02:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 441قراءة
  • 0 تعليق
فوزي البنزرتي

فوزي البنزرتي

يسعى فوزي البنزرتي، مدرب الترجي التونسي، للثأر من الهلال السعودي عندما يواجهه في دور المجموعات من البطولة العربية للأندية التي ستستضيفها مصر خلال الفترة الممتدة ما بين 22 يوليو و5 أغسطس المقبلين بمشاركة 12 فريقا. 

البنزرتي لـ"العين": تدريب منتخب تونس شرف

وكان المدرب المعروف باسم "صائد الألقاب"، خسر نهائي نسخة 1995 من البطولة أمام زعيم الأندية السعودية، بهدف سجله يوسف الثنيان، النجم السابق لكرة القدم العربية، في مباراة خاضها شيخ الأندية التونسية محروما من خدمات أبرز لاعبيه بسبب الإصابات والعقوبات.


يذكر أن الترجي الرياضي التونسي تحت قيادة نفس المدرب نجح في سنة 1996 في التغلب على الهلال السعودي بنتيجة 2-0 في مباراة مندرجة لحساب كأس السوبر العربية، التي أقيمت في شكل دورة ثلاثية شهدت أيضا مشاركة نادي الرياض، وتوج الفريق التونسي بلقبها.

ويسعى فوزي البنزرتي للفوز بثالث ألقابه العربية مع الترجي، حيث سبق له أن فاز بنسخة 1993 التي دارت في تونس على حساب المحرق البحريني 3-0، وبنسخة 2009 على حساب الوداد البيضاوي 2-1 في مجموع مباراتي النهائي.

وإلى جانب بطل المملكة العربية السعودية، سيواجه الترجي في النسخة الجديدة من البطولة العربية كلا من المريخ السوداني، الفريق الذي أزاحه من دور الـ32 لنسخة 2015 من دوري أبطال أفريقيا ونفط العراق متصدر الدوري المحلي.

ويجدر التذكير بأن أبطال المجموعات الثلاث فضلا عن أفضل ثان ستضمن التواجد في المربع الذهبي من هذه الدورة العربية.

تعليقات