رياضة

جماهير الترجي تتهم الرئاسة التونسية بالتآمر على ناديها

الأربعاء 2017.5.3 03:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 950قراءة
  • 0 تعليق
جماهير الترجي التونسي

جماهير الترجي التونسي

هاجمت جماهير الترجي التونسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي نور الدين بن تيشة، مستشار رئيس الجمهورية التونسية، الباجي قائد السبسي، وذلك على خلفية دوره الخفي -حسب اعتقادها- في الدفع نحو استئناف مسابقة الدوري بدون جمهور، خدمة لمصالح النجم الرياضي الساحلي، الفريق الذي يشجعه.

فوز الترجي والنجم يمدد صراع اللقب مستمر في دوري تونس

وقامت صفحات نادي العاصمة التونسية بنشر صور لنور الدين تجمعه ببعض مسؤولي الفريق الساحلي، فضلا عن صورة أخرى يظهر فيها مرتديا قميصه.

وكانت إدارة الترجي الرياضي التونسي حذرت، منذ أكثر من شهر، من وجود ما تعتبره "مؤامرة خفية" من أجل دفع وزارة الداخلية لمنع حضور الجماهير في المباريات الأخيرة للموسم الحالي، كي تحرم من دعم أنصارها خلال مواجهتي النادي الرياضي الصفاقسي ثم النجم الساحلي، المندرجتين تباعا لحساب الأسبوع القبل الأخير والأخير من مرحلة التتويج بلقب الدوري المحلي.

ويجدر التذكير بأن ماجدولين الشارني، وزيرة الرياضة في تونس، المنتمية أيضا لنفس العائلة السياسية وبالأخص لرضا شرف الدين رئيس النجم الساحلي، قررت يوم الأحد الماضي مواصلة مسابقة الدوري بدون جماهير ، وذلك على خلفية أحداث العنف التي عاشها ملعب رادس يوم الأحد في ديربي العاصمة التونسية، غير أنها فشلت في تنفيذ مشروعها بسبب تمسك الاتحاد التونسي لكرة القدم بمبدأ تكافئ الفرص بين الأندية.

وتعالت أصوات العديد من الملاحظين في الفترة الأخيرة للمطالبة بوضع حد لحالة الخلط بين الرياضة والسياسة في السنوات الأخيرة، باعتبارها تؤثر بشكل كبير على مصداقية المسابقات المحلية.


تعليقات