منوعات

برلين تقر مجانية الحضانات للأطفال

الخميس 2018.8.2 02:38 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 240قراءة
  • 0 تعليق
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أثناء زيارة حضانة في برلين - أرشيفية

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أثناء زيارة حضانة في برلين - أرشيفية

أعلنت مدينة برلين إلغاء مصاريف الحضانات وأماكن رعاية الأطفال بالعاصمة الألمانية، في خطوة هي الأولى من نوعها ومن المتوقع أن تجذب مزيدا من العائلات الشابة للإقامة في برلين.

وتعد برلين هي الأولى ضمن 16 ولاية تلغي مصاريف الحضانات في ألمانيا، التي تتباين فيها نفقات إرسال الأطفال إلى الحضانة بشكل كبير باختلاف الولايات.

وقالت ساندرا شيريز، نائبة مجلس الشيوخ الألماني للشباب وعضوة حزب الديمقراطيين الاشتراكيين، إن برلين أوفت بوعدها وتستكمل سياستها لتكون صديقة العائلات.

وذكرت وسائل إعلام غربية أنه رغم احتفال عديد من العائلات بتلك الخطوة التي ستوفر عليهم مئات من اليورو شهريا، فإن المنتقدين يحذرون من أن تلك البادرة الطيبة تهدد بإغراق البنية التحتية لرعاية الأطفال والتي تعاني بالفعل في برلين.

وحسب حزب الخضر، الذي يعد ضمن المنتقدين الرئيسيين للقرار، فإن البنية التحتية لرعاية الأطفال تعاني من أزمات مثل نقص الاستثمار وضعف رواتب مقدمي الرعاية وافتقار الحضانات من الأساس، محذرين من أن تلك المشكلات من المرجح أن تسوء مع تحويل ملايين اليورو للإنفاق على الخطة الجديدة بتوفير حضانات مجانية.

وبدأت حكومة برلين في تخفيض المصروفات منذ 11 عاما حين بدأت بإلغاء نفقات الأطفال في عامهم الأخير قبل دخول المدرسة، وانتهت بإلغاء نفقات الحضانات التي ترعى نحو 15800 طفل.

تعليقات