ثقافة

أفضل 10 كتب في عام 2018

الثلاثاء 2018.11.27 11:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 301قراءة
  • 0 تعليق
أفضل 10 كتب في عام 2018

أفضل 10 كتب في عام 2018

استطاع العديد من الروايات تصدر قوائم الكتب الأكثر مبيعا وحققت شهرة واسعة بين القراء خلال 2018، كما تُرجمت للغات عدة، وحققت رواجاً كبيراً في مختلف دول العالم، ولابد أن محبي القراءة حضّروا قائمة بأهم الكتب التي يجب قراءتها أو تلك التي أوشكوا على إنهائها، أما أولئك الذين يشعرون بالحيرة، فالقائمة التالية بإمكانها أن تساعدهم.

موقع "إسكواير" البريطاني يستعرض قائمة بأهم وأفضل الكتب التي صدرت عام 2018، بين سيرة ذاتية ورومانسية؛ لمنح القراء نظرة واسعة على حصيلة الإبداع الفكري لأشهر المؤلفين حول العالم وتعويض ما فاتهم.

أفضل 10 رويات خلال 2018

1- Neon In Daylight 


رواية للكاتبة بصحيفتي الجارديان ونيويوركر، هارموني هوبي، وتتناول الرواية صراع بريت كيت المترددة بين حب بيل وإينز، رجلين التقت بهما في نيويورك، ووقعت في غرام الاثنين لأسباب مختلفة.

ويجسد الكاتب حيرة الحب والرهبة الممتزجة بحماس الانتقال إلى مدينة جديدة.

2- The Mermaid and Mrs Hancock 


رواية خيالية للكاتب إيموجين هيرمس، عن مبادلة تجارية بين سفينة بضائع بحورية بحر، لكن الأقدار تحمل مفاجأة لهذه الصفقة تغير كل شيء للأسوأ، وتستعرض الرواية تفاصيل تاريخية مدهشة تحت غطاء القصة الخيالية الرئيسية يجعلها واحدة من أفضل ما صدر هذا العام. 

3- Asymmetry 


رواية للكاتبة ليزا هاليداي تتناول قصتين متصلتين، إحداهما تتحدث عن امرأة شابة تقيم علاقة غير شرعية مع كاتب شهير في نيويورك، والأخرى عن أمريكي من أصول عربية محتجز في مطار هيثرو، وبينما نستعرض تفاصيل الرواية ندرك الرابط الذي جمع بين شخصيات مختلفة تماما مثل أبطال القصة.

4- Hotel Silence 


الرواية الخامسة للكاتبة أودور أفا، وتتناول أزمة "جوناس" الذي يجد نفسه أمام مفترق طرق عندما تهجره زوجته ويكتشف أن ابنته ليست ابنته في الحقيقة، فيتخذ قراراً بالانتحار ويقرر أن ينفذه في الفندق الذي يقيم به، لكن الأحداث تتوالى ويجد "جوناس" نفسه منغمسا في حيوات النزلاء الآخرين، والأحداث المتلاحقة التي تحيط به.

الرواية من نوع الكوميديا السوداء، حيث تتعاطى مع أكثر خواطر الإنسان سوداوية بطريقة ساخرة وكوميدية و تعرّفنا جانبا مختلفا عن أنفسنا.

5- The Melody 


رواية للكاتب جيم جرايس عن ألم خسارة الأحبة، من خلال التركيز على رحلة الموسيقي "ألفريد" للتخلص من حزنه على وفاة زوجته، وقد اعتبرت صحيفة الجارديان الرواية "خليطا مثاليا من الموسيقى والغموض والرثاء"!

6- Red Clocks 


تدور أحداث رواية ليني زوماس في المستقبل، حيث تتخيل الكاتبة حياة الشعب الأمريكي في عالم يكون فيه الإجهاض غير قانوني، من خلال تركيز الأحداث على 5 نساء يعانين عواقب هذا القرار منهن من تتهم بالجنون ومنهن من تتعرض للمحاكمة.

وحققت الرواية نجاحا كبيرا بسبب حساسية القضية التي تناقشها، فهي ليست بعيدة عن الواقع كثيرا. 

7- Upstate 


يطرح الناقد الأدبي جايمس وود في روايته سؤالا مهما: هل يتحمل الآباء كل أخطاء أبنائهم؟ من خلال تتبع حياة أب مطلق يقضي أسبوعا مع ابنتيه في شقته بنيويورك.

8- Census 


أهدى الكاتب جيسي بول روايته لشقيقه الذي عانى من متلازمة داون، وتحكي الرواية عن أب وابن يذهبان في رحلة سويا بعد أن يكتشف الابن أنه ليس أمامه وقت طويل ليعيش.

الرواية تنقل كثيرا من العواطف الجياشة، عندما يعلم الأب بدنو أجل ابنه، وتمنح القارئ نظرة على طبيعة الحب الأبوي غير المحدود.

9- A Long Way From Home 


يقرر أسترالي وزوجته وصديق للعائلة في رواية الكاتب بيتر جراي القيام بسباق 10 آلاف ميل سويا، لكنهم خلال هذه الرحلة يواجهون عنصرية قاسية غير مسبوقة، تثير قلقهم من المسار الذي تتجه له البلاد في ظل وجود أفعال وحشية قاسية مثل هذه.

الكاتب بيتر جراي فاز بجائزة بروكر مرتين، ويقدم في هذه الرواية محتوى غني وشخصيات حقيقية تجعل القارئ يشعر أنه يعيش معها.

10- America Is Not The Heart 

لاقت أول رواية للكاتبة إيلينا كاستيلو ردود فعل إيجابية من النقاد، وتتناول الرواية رحلة سيدة فليبينة هاجرت إلى أمريكا تاركة وراءها ماضيا أليما، فهل تستطيع التكيف مع الثقافة الجديدة؟

تعليقات