مجتمع

للحوامل.. أفضل 7 مشروبات لك ولصحة طفلك

الأربعاء 2017.8.9 11:20 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 985قراءة
  • 0 تعليق
تلك هي المشروبات الـ 7 الأفضل للحوامل

للحوامل.. أفضل المشروبات التي يجب تناولها لصحتك وصحة طفلك

في فترة الحمل تتغير حياة المرأة في كل شيء سواء في الشكل أو الحالة النفسية والجسمانية وبالطبع العادات الغذائية التي تشكل عاملا مهما جداً في صحة الأم وجنينها وفي إيصاله إلى الدنيا سليماً معافى.

وفيما يخص العادات الغذائية للمرأة الحامل هناك العديد من المشروبات التي ينصح بها الأطباء النساء الحوامل من أجل عملية ولادة أسهل ومنح الأجنة صحة أفضل.

1- الماء


سواء في فترة الحمل أو لا بالتأكيد تعد المياه أهم السوائل للبشر على الإطلاق، ولكن فوائدها تتضاعف للمرأة أثناء الحمل لأنها تدعم وتغذي السائل المحيط بالجنين والذي يضمن استمرار حياته وهو في رحم الأم.

2- عصير البرتقال 

من أهم السوائل التي يجب أن تداوم الحامل على تناولها عصير البرتقال المزود بالكاسيوم لدعم عظامها والمبستر لضمان خلوه من أي جراثيم قد تكون ضارة بالنسبة لصحة الأم والجنين، ولا تقتصر فوائد عصير البرتقال عند هذا الحد فاحتواؤه على حمض الفوليك يعزز النمو العصبي بالنسبة للجنين.

3- الحليب

لأن عظام الجنين تبدأ في التطور الأشهر الثلاثة الأخيرة ينصح الأطباء الأمهات الحوامل بشرب كوب من الحليب المبستر يومياً لأنه يحتوي على جرعة رائعة من البروتين والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الأساسية وهو أمر مهم بالنسبة لهن ولأطفالهن.

4- أوراق التوت الأحمر


على الرغم من أن الأمر لا يبدو شائعاً إلا أن غلي أوراق التوت الأحمر تعد من المشروبات المهمة جداً للمرأة الحامل لأنها تساعد على تهدئة عضلات جدار الرحم، مما يجعل الانقباضات أثناء عملية الولادة الطبيعية أكثر قوة وفاعلية وتسهم في خروج الجنين بشكل أسرع، بحسب أميليا هيروتا المتخصصة في العلاج بالأعشاب.

5- التوت والسبانخ

شرب عصير التوت المخلوط بأي فاكهة حسب الرغبة أو بمنتجاب الألبان أو عصير السبانخ الطازجة المخلوط بالزبادي سوف يساعدان النساء الحوامل بشكل كبير في الحصول على وجبة كاملة من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة.

6- عصائر الخضار 

الخضراوات بجميع أنواعها خصوصاً الخضراء منها تعد خياراً ممتازاً بالنسبة للمرأة الحامل للحصول على أكبر قدر ممكن من الفيتامينات والعناصر المغذية المتواجدة في الخضراوات دون غيرها من الأطعمة.

7- ماء جوز الهند 

من أفضل المشروبات التي تمد الجسم بالأملاح الطبيعية وتحافظ على الطاقة وتخفف الشعور بالإرهاق للمرأة الحامل التي تتعرض لقدر كبير من الخمول ونقصان مستويات الطاقة والتحمل أثناء اليوم.

تعليقات