مجتمع

بالفيديو .. 3 تمارين تخلصكم من أوجاع الأعمال المكتبية

الخميس 2017.8.3 12:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 560قراءة
  • 0 تعليق
3 تمارين تخلصكم من أوجاع الكتف

3 تمارين تخلصكم من أوجاع الكتف

الأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة سواء خلف المكاتب أو باستخدام الحواسيب يومياً، لا تفارقهم شكوى أوجاع المفاصل، والظهر والعمود الفقري والرقبة.

ويعد مفصلا الكتف من بين أهم المفاصل التي تتعرض للأذى الشديد بسبب الممارسات الحياتية الخاطئة.

وبجانب العلاجات الدوائية لمعالجة أوجاع الكتف هناك أيضاً 3 تمارين مهمة قادرة المساعدة في استرداد مفصل الكتف لمرونته واسترجاع قوة عضلاته من جديد بشكل يجعل الشعور بالألم يختفي تدريجياً .

1- تمرين الضغط المقلوب 

يعمل هذا التمرين بشكل رائع وقوي على تقوية عضلات الكتف عن طريق جعلها تتحمل وزن الجسم بشكل كبير، وهو ما يزيد من قوة عضلات الكتف الحساسة والتي تحتاج لعناية كبيرة من أجل زيادة قابليتها في اكتساب القوة ودعم مفصل الكتف التي تحيط به بشكل أكبر .

وتكفيك ممارسة هذا التمرين البسيط لـ 3 مرات أو مجموعات تحتوي على كل مرة أو مجموعة على 3 تكرارات فقط .

2- تمرين الانزلاق على الحائط

ممارسة هذا التمرين البسيط جداً في ممارسته والعظيم في فوائده من حيث منح مفصل الكتف المزيد من الليونة وقدرة التحمل لـ 3 مجموعات أو مرات تحتوي كل مجموعة على 15 تكراراً سوف يساعدك كثيراً على تجنب الإصابة بتقلص العضلات وأوجاع عظام الكتف.

3- تمرين تمدد الكتف

بوضع وسادة صغيرة أو أي جسم ناعم ومريح تحت الأجزاء الوسطى من عضلات الظهر والتمدد على الأرض تمديد الذراعين إلى إقصى درجة ممكنة.

مع تكرار هذا الأمر على شكل مجموعتين أو مرتين تحتوي كل مجموعة على 10 تكرارات له أثر غاية في الراحة والإيجابية على العضلات السفلية من الظهر التي تعاني الكثير  بسبب الأعمال المكتبية والجلوس لفترات طويلة، وبالطبع يساعد بشكل كبير على تعزيز قوة ومرونة عضلات الكتف ومنحها الاسترخاء والتمدد اللازم لها.

تعليقات