ثقافة

"تخليص الإبريز في تلخيص باريز" ضمن أعلى المبيعات بمعرض القاهرة للكتاب

الأحد 2018.2.4 03:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 233قراءة
  • 0 تعليق
غلاف تخليص الإبريز في تلخيص باريز لرفاعة الطهطاوي

غلاف تخليص الإبريز في تلخيص باريز لرفاعة الطهطاوي

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة في مصر تحقيقها رقما قياسيا جديدا في مبيعات إصداراتها ضمن سلاسل النشر المختلفة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الـ49.

حيث بلغت قيمة المبيعات في نهاية الأسبوع الأول من المعرض 158097 جنيها، علما بأن متوسط سعر الكتاب 7 جنيهات.

جاء ذلك بعد نفاد عدد كبير من العناوين نتيجة الإقبال الكبير من جمهور المعرض على جناح بيع الهيئة، بالإضافة لجناح البيع المخفض والمعرض المقام بمخيم الطفل، وقد قامت الهيئة بتزويد الجناح ببعض العناوين التي نفذت للمرة الثانية، وسوف توالي بيع هذه الإصدارات على مدار الأسبوع الحالي، وعلى رأس هذه العناوين "تخليص الإبريز في تلخيص باريز"، "الكوميديا الإلهية"، "الأنفس الميتة"، "طوق الحمامة".

كما تقدم الهيئة ستة كتب جديدة غداً الأثنين وهي "الريادة في الرواية" من سلسلة كتابات نقدية للناقدة الكبيرة د. فريال غزول عبارة عن قراءة في أعمال إدوار الخراط، وكتاب "عين الحياءة" للناقدة د. اعتدال عثمال الذي يحوي مجموعة من الدراسات في الرواية المعاصرة، ومن سلسلة روائع الأدب "الأخضر بن يوسف" ويتضمن مختارات من شعر سعدي يوسف، و"كتاب دفتر الأحوال" للكاتب الكبير سعيد الكفراوي.

ومن سلسلة آفاق عالمية "أغنية الغريب" ترجمة بشير السباعي لمجموعة من الشعراء المصريين الذين كتبوا بالفرنسية، إلى جانب المجموعة القصصية للكاتبة الصينية تسان شيوي بعنوان "غرفة فوق التل" ترجمة محسن فرجاني، بالإضافة إلي دفعات جديدة من رواية "الأنفس الميتة" لجوجول والتي حققت إقبالاً جماهيراً كبيراً الأيام الماضية و"الكوميديا الإلهية".



تعليقات