فن

أقوى 10 بطلات خارقات في السينما العالمية

الخميس 2019.3.7 09:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 137قراءة
  • 0 تعليق
كابتن مارفل واحدة من أقوى البطلات الخارقات في السينما العالمية

كابتن مارفل واحدة من أقوى البطلات الخارقات في السينما العالمية

تحظى أفلام الأبطال الخارقين عادة بنجاح جماهيري ونقدي على حد سواء، إذ كانت الغلبة لهذا النوع من الأفلام العام الماضي بتحقيق فيلمي "أفنجرز: إنفنتي وور"، و"بلاك بانثر" ملايين الإيرادات، فضلاً عن ردود فعل النقاد الإيجابية بشأنها.

استمرار نجاح مثل هذه الأفلام كان دافعاً كبيراً للمخرجين والمنتجين لتقديم أفلام "سوبر هيروز" أخرى، أحدثها فيلم Captain Marvel "كابتن مارفل" الذي يصدر في دور العرض الأمريكية، متأخرا عن مثيلتها العربية، إذ بدأ عرضه بالفعل.

ومع تحقيق فيلم "كابتن مارفل" ملايين الإيرادات عالميا في يومين فقط، نحاول في التقرير التالي استعراض أبرز بطلات هوليوود الخارقات في عالم مارفل ودي سي السينمائي.

1- كارول دنفر "كابتن مارفل"


أول بطلة خارقة يصدر لها فيلم من إنتاج شركة مارفل، وتُستعرض فيه حياة طيارة القوات الجوية الأمريكية وموظفة "ناسا" كارول دنفر، التي تحولت بعد تعرضها إلى إشعاع غريب إلى بطلة خارقة، يطلق عليها "كابتن مارفل" تمتلك قوى فريدة منها القدرة على الطيران وإطلاق أشعة من جسدها كله، ويقال إن قوتها مماثلة لقوة نجم الشمس.

2- ناتاشا رومانوف "بلاك ويدو"


وُلدت "ناتاشا" في الاتحاد السوفيتي، وفقدت والديها في الصغر، وهو ما ساعد الجيش الروسي على تجنيدها، وهناك تعرضت لأساليب تعذيب كثيرة كي تصبح جاسوسة لدى الجيش الروسي، قبل أن يعثر عليها فريق "شيلد" وتنضم إلى فريق "أفنجرز" لتحارب مع بقية الأبطال الخارقين لإنقاذ العالم.

ظهرت شخصية "ناتاشا" التي قامت بدورها الممثلة سكارليت جوهانسون في سلسلة أفلام أيرون مان وأفنجرز.

3- واندا ماكسيموف "سكارليت ويتش"


واحدة من أقوى الأبطال الخارقين في عالم مارفل، إذ تمتلك قوى سحرية خارقة قادرة على تدمير أعدائها.

نشأت "ماكسيموف" في أوروبا الشرقية مع شقيقها "بيترو"، إذ افترق الشقيقان عن والديهما بسبب ظروف الحرب، بعدها وجدهما المتحول "ماجنيتو" من سلسلة "إكس مين" وضمهما إلى فريقه الشرير، قبل أن يدرك الشقيقان نواياه وينتقلا لجانب الخير وتحديدا فريق "أفنجرز".

4- جيسيكا جونز


تعرضت جيسيكا جونز في صغرها إلى حادث كاد أن يودي بحياتها، إذ صدمت شاحنة ضخمة سيارة والدها، لتتسبب في وضعها بغيبوبة، إلا أن "جيسيكا" نجت من الحادثة لتكتشف امتلاكها قدرات خارقة منها قوة هائلة والقدرة على الطيران، لتتحول بعدها إلى بطلة خارقة.

عُرض مسلسل يتناول قصة حياتها تحت اسم "جيسيكا جونز" على شبكة نتفليكس، قبل أن تلغيه الأخيرة منذ أيام معدودة، وهو ما أثار غضب الجمهور كونها من الشخصيات المفضلة لديه.

5- أورورو مونرو "ستورم"


تُعتبر شخصية "ستورم" من سلسلة "إكس مين" واحدة من أقوى المتحولين على الإطلاق، بسبب قدرتها على التحكم بالطقس.

رغم أن طفولة "ستورم" كانت قاسية، إذ فقدت والديها في صغرها، وعاشت يتيمة تسرق المتجولين في الشوارع من أجل الإنفاق على نفسها، فإن اكتشافها لقدراتها الخارقة ساعدها على الانضمام إلى فريق المتحولين وتغيير حياتها 180 درجة.

6- كامالا خان "مس مارفل"


فتاة مراهقة أمريكية باكستانية مسلمة، نشأت في مدينة نيوجيرسي، ووقعت في غرام الأبطال الخارقين، وتحديدًا كابتن مارفل منذ صغرها، واعتبرتهم قدوتها.

اكتشفت "كامالا" قدراتها الخارقة في ظروف خارقة، وعُرفت أن بإمكانها تضخيم جسدها الذي يمتلك قوى مطاطية ساعدتها في هزيمة الأشرار، على غرار قدوتها كابتن مارفل، التي سمت نفسها على اسمه.

7- سوري


أميرة واكاندا، والشقيقة الصغرى للملك "تشالا" أو "بلاك بانثر"، التي تمتلك قدرة علمية فذة على ابتكار أجهزة خارقة تساعد مملكتها، وشقيقها الأكبر، حيث كانت "سوري" السبب في إنقاذه أكثر من مرة بعد هجوم الأعداء عليه.

8- جامورا


ابنة الشرير ثانوس المتبناة، التي تعهد برعايتها بعد قتله والديها، ورباها على يديها لتكون أخطر امرأة في المجرة بأكملها، إلا أنها أدركت في مرحلة متأخرة خطورة أفعاله، وقررت أن تنضم إلى فريق حراس المجرة للتعويض عن الأفعال الخطرة التي ارتكبتها، بينما كانت تحت تأثير ثانوس.

9- ووندر وومان


صدر لها فيلم من إنتاج شركة "دي سي"، حقق أكثر من 800 مليون دولار عالميا، وقامت ببطولته جال جادوت، ويتناول قصة "ووندر ومن" وريثة مملكة الأمازون التي تهجر موطنها من أجل نصرة الخير في العالم كله، بعد أن تدرك أن هناك شرا مستطيرا يسيطر على الجميع ولا يمكن لأحد سواها ردعه، ويساعدها في مهمتها ضابط أمريكي.

10- جانيت فان "ذا واسب"


جانيت فان هي حبيبة العالم هانك بيم، المعروف بشخصية "أنت-مان" وشريكته في الدفاع عن الأرض، إذ ترتدي "بدلة" خارقة تسمح لها بالتضخم أحيانًا والتقزم أحيانًا أخرى لخدمة أهدافها الخيرية، ويطلق عليها "ذا واسب".

تعليقات