فن

أعلى 10 أفلام حققت إيرادات في تاريخ السينما العالمية

الإثنين 2018.12.3 02:38 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 161قراءة
  • 0 تعليق
 سلسلة أفلام "Star Wars"

سلسلة أفلام "Star Wars"

شهد عام 2018 الكثير من الأفلام الناجحة أبرزها Avengers: Infinity War's الذي تجاوزت إيراداته مليار دولار، وكذلك فيلم الأنيميشن Incredibles 2 ولا يزال العام لم ينته بعد، ويبدو أن فيلم Ralph Breaks the Internet على وشك أن يفعلها من جديد بعد وصول إيراداته إلى 84.8 مليون دولار في أول أسابيع عرضه، كل هذه الأرقام الخيالية تطرح قائمة بأعلى الأفلام التي حققت إيرادات في تاريخ السينما العالمية.

واستعرض موقع "مينتال فلوس" الأمريكي هذه القائمة وجاءت كما يلي..

1- Gone with the Wind 


يحكي الفيلم الذي صدر عام 1939 عن الحرب الأهلية الأمريكية، ويُعتبر أول فيلم تجاري كبير في تاريخ أمريكا، فقد وصلت إيراداته في ذلك الوقت إلى مليار و854 مليون دولار.

2- Star Wars 


صدرت رائعة المخرج جورج لوكاس عام 1977، واستمرت على مدار الأعوام التالية حتى عامنا الحالي في تحقيق نجاحات كبيرة، ويحكي الفيلم عن قائد سفينة الفضاء هان سولو وصديقه تشوباكا ومغامرات الاثنين في الفضاء، وحقق الفيلم لدى صدوره إجماليًا ما يقدر بمليار و635 مليون دولار.

3- The Sound of Music


الفيلم من إخراج روبرت وايز ويحكي عن امرأة تركت جذورها لتعمل حاضنة أطفال لأرمل يعمل ضابطًا في أسطول بحري، وحتى الآن رغم أن الفيلم صدر عام 1965 لكن الجُمل الشهيرة التي قيلت فيه تظل عالقة في أذهان الجمهور مثل The hills are alive، ووصل إجمالي إيرادات الفيلم بعد صدوره إلى مليار و307 ملايين دولار.

4- E.T. the Extra-Terrestrial 


رائعة المخرج ستيفن سبلبيرج، الفيلم الذي علمنا أن نحب الكائنات الفضائية والمعروف بـ"إي تي"، صدر عام 1982 ويحتل المركز الـ4 في ترتيب إيرادات الأفلام في تاريخ السينما، وحقق  الفيلم الذي دارت أحداثه حول كائن فضائي يعيش مع أسرة أمريكية عادية إلى أن يضطر للعودة لموطنه كي لا يفقد حياته، مليارا و302 مليون دولار.

5- تيتانيك 


أشهر قصة حب في تاريخ السينما، وتدور أحداث الفيلم الذي أخرجه جيمس كاميرون عن رسام فقير يفوز برحلة لسفينة "تيتانيك"، وهناك يقع في غرام فتاة ثرية تدعى روز، لكن قصة حبهما لا يُقدر لها الاستمرار، الفيلم فاز بأكثر من جائزة أوسكار وجنى ما يقرب من مليار و244 مليون دولار.

6- Jaws  


الفيلم الذي جعل ستيفن سبيلبرج اسما لا يُستهان به في صناعة السينما، ونجح في أن يخيف كل من شاهده من السباحة والمياه بشكل عام، الفيلم تدور أحداثه حول هجوم القرش على سفينة صيد ومحاولات الصياد النجاة منه، وحقق أكثر من مليار و175 مليون دولار عند صدوره عام 1975.

7- Doctor Zhivago 


رغم منع عرضه في روسيا لكن الفيلم الذي قام ببطولته عمر الشريف نجح في تحقيق إيرادات كبيرة جدًا مقارنة بتوقيت صدوره عام 1965، حيث تجاوزت إيراداته مليار و139 مليون دولار، ويحكي عن جرّاح مشاعره معلقة بين امرأتين ووسط صراع الحب يواجه صراعًا آخر حيث تدور أحداث الفيلم خلال فترة الثورة الروسية.

8- The Exorcist


واحد من أشهر وأنجح أفلام الرعب في التاريخ، وتدور أحداثه حول عملية تطهير طفلة من مس شيطاني أصابها، وقد تجاوزت إجمالي إيرادات الفيلم الذي صدر عام 1973 مليارًا و510 مليون دولار. 

9- Snow White and the Seven Dwarfs


قصة الأميرة "سنووايت" التقليدية مع الأقزام الـ7 والتي أنتجتها شركة ديزني، وحقق الفيلم الذي صدر عام 1937 أكثر من مليار دولار.

10- Star Wars: The Force Awakens 

تدور أحداثه بعد أعوام من هزيمة الإمبراطوية وصعود خطر جديد يتمثل في حلفاء لوك سكاي ووكر الذين يحاولون إيجاده، وقد حقق الفيلم أكثر من ملياري دولار و 860 مليونًا. 



تعليقات