فن

أكثر 7 أفلام رومانسية في تاريخ السينما

الإثنين 2018.11.19 11:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 147قراءة
  • 0 تعليق
مشهد من فيلم "أب"

مشهد من فيلم "أب"

وسط سيطرة أفلام رعب مثل "هالوين" و"بريداتور" و"فينوم" على الساحة السينمائية يشتاق المشاهد إلى جرعة رومانسية تعوضه عن توتر الأعصاب الذي قد يصيبه من مشاهدة هذه الأفلام، أو حتى تجربة مشاهدة شيء مختلف، فأغلبية أفلام هذا العام تمحورت حول الرعب بشكل أو بآخر واحتلت صدارة شباك التذاكر العالمي وسط ندرة واضحة للأفلام الرومانسية.

موقع "ذا ليست" الأمريكي يطرح بديلًا لقرائه متمثلًا في مجموعة قوية من الأفلام الرومانسية التي علقت في أذهان المشاهد بمشاهدها التي لا تنسى، نستعرض بعض منها في التقرير التالي..

1- كازابلانكا Casablanca

واحد من أهم الأفلام الرومانسية الكلاسيكية، ويحكي عن لقاء غير متوقع جمع بين عاشقين قديمين في مدينة كازابلانكا بالمغرب، وقام ببطولتهما الممثلة إنجريد برجمان والممثل هامفري بوجارت.

وتدور أحداث الفيلم خلال الحرب العالمية عن العاشقين سيئي الحظ اللذين فرقهما الزمن ثم تسبب لقاؤهما المفاجئ في استعادة حبهما من جديد، لكن زواج "إنجريد" عقّد الأمور، ودفع بـ"همفري" إلى اتجاه مختلف يحاول فيه مساعدتها هي وزوجها للهرب من أمريكيا رغم حبه الجارف لها، ولحظة فراقهما الأبدية هي واحدة من أكثر المشاهد شاعرية في السينما.

2- Dirty Dancing

من بطولة باتريك سوايز وجينفر جراي التي قامت بدور طالبة من أسرة ثرية تلقيها الصدف في مدرسة تعليم رقص وهناك تقع في غرام مدربها الوسيم ذي الحس المرهف، إلى أن تعترف له بحبها أخيرًا في مشهد لا ينسى.
ما يميز هذه الفيلم هو التناغم الشديد الذي جمع بين أبطاله، وخبرة الممثل باتريك في الرقص والتي جعلت مشاهده متقنة.

3- Groundhog Day

يحكي الفيلم الذي قام ببطولته بيل موراي عن مذيع الطقس الذي يعيش اليوم نفسه، كل صباح، بنفس التفاصيل والأحداث، فيدفعه ذلك إلى الإعجاب بزميلته ويفعل أقصى ما يمكنه لكي تعجب به وتقع في غرامه.

الفيلم واحد من الأفلام الرومانسية الكوميدية التي اشتهرت في التسعينيات وأشاد بها النقاد والجمهور بسبب خفة دم بيل موراي وسلاسة الفيلم، وقُدم من الفيلم نسخة مصرية من بطولة الممثل أحمد حلمي في فيلم "1000 مبروك"، كما استخدمها المطرب "حمادة هلال" لبطولة فيلم "عيال حبيبة".

4- تيتانك Titanic

من الصعب الحديث عن الأفلام الرومانسية دون التطرق لفيلم "تيتانيك"، فالفيلم يعتبر مرجعًا للأفلام الرومانسية وواحدا من أكثر الأفلام إيرادات في التاريخ، وهو من بطولة ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت.

يستعرض الفيلم قصة غرق السينة "تيتانك" في العام 1912 في قالب رومانسي يقدم قصة حبيبين من خلفيات مختلفة، فـ"جاك" عامل فقير، وروز من أسرة ثرية وموشكة على الزواج بثري آخر لكن رحلة على السفينة الشهيرة تجمعهما، لنعيش معهما ساعتين من الرومانسية بمشاهد مؤثرة وحزينة في نفس الوقت، وحتى الآن لا يمكن أن ننسى مشهد الختام بغرق جاك من أجل روز.

5- 50 First Dates

يزداد الفيلم رومانسية بشكل تلقائي عندما تعلم أنه مبني على أحداث حقيقية، وفيلم "فيفتي فيرست ديتس" واحد من هذه الأفلام، فهو يحكي عن فتاة تفقد الذاكرة كل يوم بسبب حادثة أثرت على مخها لكنها تلتقي شابا يلعب دوره أدم ساندلر يصمم على إيقاعها في غرامه وكل يوم يخطط خطة جديدة كي تتذكر حبها له، وفي نهاية الفيلم تجد نفسها في رحلة معه على قارب وأمامهما شريط يستعرض تاريخ حبهما في مشهد غاية في الرومانسية.

6- Up

تداوم بيكسار على تقديم أفلام أنيميشن مؤثرة منذ تشأتها لكن فيلمًا بعينه خلب لُب الجمهور عام 2009، وهو "أب" الذي يحكي عن قصة حب جمعت كارل وإيلي طوال حياتهما وانتهت بوفاة إيلي، فيقرر كارل أن يحقق حلمها الوحيد حتى بعد وفاتها ويأخذ منزلهما بأكمله في رحلة إلى مكانها المفضل من خلال ربطه ببالونات ويصاحبه طفل صغير في هذه الرحلة بالخطأ.
الفيلم يدور بأكمله حول الحب، سواء عاطفي بين كارل وزوجته أو أبوي بين كارل والطفل الصغير وفي كل لحظة تشاهده قد تجد نفسك موشكا على البكاء.

7- Shape of water

ربما يدهشك انضمام هذا الفيلم للقائمة لكنه يحتوي على قصة حب رائعة وإن كانت غريبة أيضًا، فأحداثه التي تدور عام 1960 تحكي عن امرأة صماء تعمل لدى منشأة حكومية عسكرية تقع في غرام كائن غريب يشبه السمكة محتجز لدى الحكومة، وتنجح في إنقاذه وفك أسره.
الفيلم مليء بالمشاهد المميزة عن شخصين يشعران بأن العالم نبذهما ليجدا عزاء في بعضهما البعض آملين أن يُسمَح لهما بهذا الحب بأمان.

تعليقات