فن

أفضل 10 أفلام كوميدية في التاريخ.. الأنيميشن تنافس بقوة

الثلاثاء 2018.8.7 07:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 116قراءة
  • 0 تعليق
فيلم Inside Out من أفضل 10 أفلام كوميدية في التاريخ

فيلم Inside Out من أفضل 10 أفلام كوميدية في التاريخ

و كانت شبكة قنوات نتفليكس التليفزيونية تبحث عن طريقة لإضحاك جمهورها، ربما هي بحاجة إلى الابتعاد عن النكت التي تسخر من زائدي الوزن، وتحاول تفقد قائمة "ميتاكريتيك" لأفضل الأفلام الكوميدية في تاريخ السينما.

وتعتمد هذه القائمة على تحليل المراجعات النقدية، وتضم أفلام لمخرجين عظماء مثل جورج لوكاس وميل بروكس، وتشارلي شابلن وغيرهم. 

فقط ألق نظرة على المسلسل الكوميدي الدرامي Insatiable الذي يعرض على شبكة نتفليكس الشهر الجاري، الذي تدور أحداثه حول "باتي" الفتاة السمينة التي يعايرها زملاؤها في المدرسة الثانوية بوزنها الزائد طوال حياتها، إلى أن تقرر الذهاب إلى مخيم صيفي لتفقد وزنها، بعدها تعود للانتقام من زملائها.

قصة المسلسل أثارت جدلا واسعا لدى رواد الإنترنت، مما اضطر البطلة ديبي رايان أن تخرج بنفسها لتفسر مفهوم الكوميديا، وهي السخرية من أصعب الأشياء، ورغم ذلك قدم 100 ألف شخص عريضة لإلغاء عرض المسلسل على نتفليكس.

ويبدو أن الأفلام الكوميدية قدمت أفضل ما عندها في وقت مبكر، فأحدث فيلم في المراكز الخمس الأولى لأفضل فيلم كوميدي كان عام 1973، أما المراكز العشر الأولى فتضم 3 أفلام من إنتاج إستوديو بيكسار، إلا أن أحد أفلام 2018 نجح في أن يحتل مركزاً في القائمة التي ضمت 50 فيلماً، وهو Eighth Grade من إخراج بو بورنهما، ويحكي عن فتاة في المرحلة الإعدادية تعاني من توتر مزمن، وهو الفيلم الذي أشاد به النقاد، ووصفوه بالفيلم اللطيف الذي يجمع بين إحساس الحنين والمحبة للطفولة التي كنا عليها يوماً.

ربما هذا الفارق بين فيلم Eighth Grade ومسلسل Insatiable، فالكوميديا في الأول مليئة بالتعاطف تشعر معها أن المؤلفين يضحكون مع المشاهدين وليس عليهم.

وقائمة "ميتاكريتيك" للنقاد تتناول أفلاما مختلفة من قصة حب تتغلب على الفروق الثقافية وعلى غيبوبة، إلى مغامرة ساحرة خارج بلدة أمريكية صغيرة، إلا أن كلهم يجتمعون في شيء واحد أنهم جميعا سيجعلونك تقضي ليلة تبكي فيها من كثرة الضحك.. وهذه هي قائمة أفضل 10 أفلام كوميدية نقلا عن مجلة "نيوزويك" في تقرير لها.

1- فيلم The Wizard of Oz

منحه النقاد تقييم 100%، بينما منحه المشاهدون تقييم 8.4 نجمة، الفيلم من إخراج فيكتور فليمنج، وبطولة جودي غارلند وراي بولجر ومارغريت هاميلتون، ويحكي عن "دوروثي جايل" التي تم سحبها بعيداً بواسطة إعصار، عن مزرعتها المتواضعة في كنساس إلى أرض سحرية يطلق عليها "أرض أوز" وهناك تبدأ مغامرة البحث عن الساحر "أوز"، لمساعدتها في العودة إلى بلدتها وفي نفس الوقت مساعدة أصدقائها.

2- فيلم Singin' in the Rain

منحه النقاد تقييم 99%، ومنحه الجمهور 8.9 نجمة، وصدر عام 1952، ومن إخراج جين كيلي وستانلي دونين، وبطولة جين كيلي وديبي رينولدز ودونالد أوكونور، ويحكي الفيلم عن التعقيدات والصعوبات التي تواجه شركة إنتاج أفلام صامتة عندما تقرر الانتقال للصوت.

3- فيلم Some Like It Hot

منحه النقاد تقييم 97%، أما الجمهور فمنحه 8.6 نجمة، وصدر عام 1959، ومن إخراج بيلي وايلدر، وبطولة مارلين مونرو وتوني كرتيس وجاك ليمون، ويحكي الفيلم عن موسيقيين يشهدان على عملية إجرامية فيضطرا إلى الهرب مع فرقة كل أعضائها إناث ويتنكران في هيئة سيدتين، وتواجههم تعقيدات كوميدية.

4- فيلم American Graffiti

منحه النقاد تقييم 97%، أما الجمهور فمنحه 8.3 نجمة، وهو من إخراج جورج لوكاس، وبطولة هاريسون فورد ورون هاوارد وبول لي مات، وصدر عام 1973، ويحكي عن مجموعة طلبة متخرجين من الثانوية العامة يقضون ليلتهم الأخيرة سوياً في التسكع معاً قبل أن يذهب كل منهم إلى كليته الخاصة وتتفرق بهم السبل.

5- فيلم Modern Times

منحه النقاد تقييم 96%، أما الجمهور فمنحه 8.9 نجمة، وهو من إخراج تشارلي شابلن، ومن بطولة تشارلي شابلن وبوليت غودارد وهنري بيرغمان، وصدر عام 1936، ويحكي عن متشرد يناضل للعيش في مجتمع صناعي متحضر بمساعدة فتاة متشردة أيضاً.

6- فيلم A Hard Day's Night

منحه النقاد تقييم 96%، أما الجمهور فقد منحه 8.7 نجمة، وهو من إخراج ريتشارد ليستر وبطولة بول مكارتني وجون لينون وجورج هاريسون، ويتناول الفيلم يوما عاديا من حياة فرقة الروك الأسطورية "البيتلز" متضمنا أيضا مجموعة من أشهر أغانيهم.

7- فيلم Ratatouille

منحه النقاد تقييم 96%، والجمهور منحه 8.6 نجمة، ومن إخراج براد بيرد، وأداء صوتي براد بيرد أيضا، وباتن أوزوالت، ولو رومانو، وبراد جاريت، ويحكي عن فأر معجزة بإمكانه الطبخ يتحالف مع شاب يعمل في أحد المطاعم الشهيرة كي يطبخا سوياً.

8- فيلم The Producers

منحه النقاد تقييم 96%، والجمهور منحه 8,3 نجمة، ومن إخراج ميل بروكس، وبطولة جين وايلد وزيرو موستل وديك شون، ويحكي الفيلم عن المنتجين ماكس وليوم بلوم اللذين يقرران إنتاج مسرحية كتبها أحد النازيين تدعى "ربيع هتلر".

9- فيلم Toy Story

منحه النقاد تقييم 95%، أما الجمهور فمنحه 8.9 نجمة، من إخراج جون لاسيتر وأداء صوتي توم هانكس وتيم ألين ودون ريكلز وألاس شون، ويحكي عن لعبة راعي بقر تدعى "وودي" تختبر مشاعر غيرة قوية بعد أن يقوم صاحبها "أندي" بشراء لعبة رائد الفضاء "باز" ويجعلها لعبته المفضلة.

10- فيلم Inside Out

منحه النقاد تقييم 94%، أما الجمهور فمنحه 8.7 نجمة، من إخراج بيتي دوكتر وأداء صوتي أيمي بولر وفيليس سميث وميندي كالينج وبيل هادر، ويحكي الفيلم عن الطفلة رايلي التي تترك حياتها المستقرة وتنتقل مع أسرتها إلى مدينة سان فرانسيسكو وهناك تضطرب مشاعرها بين الفرح والحزن والغضب والخوف في أنسب سيناريو لتعامل "رايلي" مع الانتقال.

تعليقات