مجتمع

مؤسس أمازون ينشئ صندوقا بقيمة ملياري دولار للمشردين

الجمعة 2018.9.14 12:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 248قراءة
  • 0 تعليق
الصندوق مخصص للعائلات المشردة والمدارس التمهيدية

الصندوق مخصص للعائلات المشردة والمدارس التمهيدية

أطلق مؤسس شركة أمازون، جيف بيزوس، صندوقا أسماه "صندوق يوم واحد" بقيمة 2 مليار دولار، لمساعدة العائلات المشردة وتأسيس مدارس تمهيدية للأطفال.

وقال الرئيس التنفيذي لأمازون في تغريدة على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "أنا وماكينزي نتشارك نفس المعتقد في إمكانية العمل الجاد من أي شخص لخدمة الآخرين"، في إشارة إلى زوجته ماكينزي بيزوس.

ووفقا لشبكة سي إن بي سي نيوز الأمريكية، سيبدأ الصندوق المالي بالتزام قيمته 2 مليار دولار، مقسمة على صندوقي "عائلات يوم 1" لمساعدة العائلات المشردة، و"أكاديميات يوم 1" لتأسيس شبكة من المدارس التمهيدية الجديدة غير الهادفة للربح في المجتمعات ذات الداخل المنخفض.

ويعتبر بيزوس، مؤسس شركة بلو أوريجين ومالك صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أيضا، هو الرجل الأكثر ثراء في التاريخ الحديث بثروة لا تقل عن 150 مليار دولار.

وطالما طلب منه النقاد المساعدة بملياراته في الجهود الخيرية. وفي يونيو الماضي، ألمح بيزوس إلى أنه قد حدد بالفعل مجالين سيركز عليهما في أعماله الخيرية المستقبلية.

وفي بيان أصدره بيزوس، قال: "بالإضافة إلى أمازون، سيكون تركيزي على الاستثمار في مستقبل كوكبنا وحضارتنا من خلال تنمية البنية التحتية الفضائية التأسيسية ودعم الديمقراطية الأمريكية عن طريق إدارة واشنطن بوست، والمساهمات المالية المخصصة للأبطال المبتكرين في مختلف القضايا بداية من البحث في مرض السرطان والعدالة في الزواج وحتى منح الدراسة في الجامعات للطلاب المهاجرين".

تعليقات