فن

سلمان خان يختتم تصوير مشاهد فيلم "بهارات" في أبوظبي

الإثنين 2018.10.29 12:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 182قراءة
  • 0 تعليق
مريم المهيري ونجم بوليوود سلمان خان

مريم المهيري ونجم بوليوود سلمان خان

اختتم فريق عمل الفيلم البوليوودي المرتقب، "بهارات"، تصوير مشاهده في أبوظبي بنجاح بعد 15 يوماً من العمل المكثّف، وبمشاركة 10 نجوم من أبرز مشاهير السينما الهندية، حيث جرت أعمال التصوير ضمن ثلاثة مواقع مختلفة بالإضافة إلى أحد مرافق التصوير والإنتاج الحائزة العديد من الجوائز والتابعة لـtwofour54، المنطقة الحرة الرائدة للإعلام في العاصمة أبوظبي.

تم تصوير مشاهد الفيلم في صحراء ليوا وعدد من المواقع التي تم بناؤها خصيصا لتحاكي أجواء وبيئة مواقع استخراج النفط خلال سبعينيات القرن الماضي في الوثبة والعين، بالإضافة الى موقع تصوير twofour54 الحائز عدة جوائز عالمية. وقد استعان طاقم إنتاج الفيلم بموقع التصوير التابع لـtwofour54 بمدينة خليفة الصناعية (كيزاد)، حيث قاموا بتحويله إلى سوق عربي تجاري.

ضم فريق العمل العالمي الخاص بإنتاج فيلم "بهارات" أكثر من 200 محترف من الكوادر المتميّزة التي تحتضنها twofour54، والذين قدموا باقة متكاملة من خدمات الإنتاج شملت المجالات الرئيسية، مثل الدعم الميداني واستصدار التصاريح وتوفير المعدات، بالإضافة إلى خدمات الضيافة والإقامة والسفر والتنقل، وجمع طاقم تصوير الفيلم مواهب من الإمارات، الهند، سوريا، ألمانيا واليمن.

كما استعان طاقم عمل الفيلم بعشر مواهب فنية من ألمانيا، فرنسا، إيرلندا، روسيا، إيران وباكستان للمشاركة في بعض المشاهد التي تم تصويرها بأبوظبي، في حين ساعدت شركة "ميديا مانيا"، أحد شركاء twofour54، بتأمين كادر إضافي مساعد من 1400 شخص لإنجاز عمليات الإنتاج.


وبهذه المناسبة، قالت مريم عيد المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية - أبوظبي وtwofour54، أثناء زيارتها لموقع التصوير في الوثبة: "تزخر أبوظبي بمجموعة استثنائية من الكوادر الموهوبة في صناعة الأفلام، بالإضافة لاحتوائها مجموعة عالمية من المواقع ومرافق التصوير والخدمات المتطوّرة، وأنا سعيدة بتجربة النجم العالمي سلمان خان الناجحة، وفريقه أثناء تصوير عمل آخر له في أبوظبي".

وأضافت: "تمكنا خلال هذا العام من مواصلة نجاحنا، حيث استضافت الإمارة حتى الآن تصوير أربعة أعمال دولية ضخمة، مما يؤكد الرؤية الثاقبة التي تتحلّى بها قيادتنا الحكيمة، ويبرز الالتزام والشغف الكبيرين لدى كوادرنا الإعلامية المتطوّرة، ويسلّط الضوء على نجاح جهودنا في إرساء أسس بيئة إبداعية قادرة على جذب العديد من صنّاع الأفلام العالميين".

ومن جانبه، قال النجم البوليوودي العالمي سلمان خان: "هناك العديد من القواسم الثقافية المشتركة بين الهند والعاصمة الإماراتية، وتُعد هذه أحد الأسباب التي تدعوني للقدوم إلى هنا، حيث أصبحت أبوظبي بيتي الثاني، نظرا لأنني أقمت فيها أكثر من إقامتي في الهند خلال العام الماضي. وأنا سعيد بالتجربة الرائعة التي حظيت بها أثناء تصوير فيلم "بهاراتط، خاصة مع الشراكة القوية التي تربطنا مع twofour54 ولجنة أبوظبي للأفلام، بالإضافة إلى المستوى المتميّز الذي تقدمه المواهب السينمائية المحلية، والتي تُعد أحد عوامل نجاحنا في إنتاج أفلام تلبي أذواق الجمهور". 

كما صرح علي عباس ظفر، مخرج الفيلم بهذه المناسبة قائلا: "أؤكد سعادتي بتصوير أحد أفلامي في أبوظبي مجدداً، فهي وجهة مثالية لصنّاع الأفلام بفضل ما تمتلكه من مواقع ساحرة ومتنوعة إلى جانب ما تقدمه twofour54 من دعم استثنائي ومواهب سينمائية متميّزة.

وأضاف عباس قائلاً: "هناك عدد قليل من الوجهات التي تتيح لصنّاع الأفلام والمخرجين فرصة التركيز على تجسيد رؤيتهم الفنية، دون الانشغال بالترتيبات الأخرى بدايةً من المواقع ووصولاً إلى طاقم العمل والتصوير، وهو ما يوفر مساحةً أكبر للإبداع والابتكار خلال إنتاج العمل الفني".

يُعد فيلم "بهارات"، والذي من المقرر إطلاقه في صالات العرض بحلول عيد الفطر 2019، بمثابة اقتباس رسمي من الفيلم الكوري "قصيدة إلى والدي" الذي صدر في العام 2014 ليجسد التاريخ الكوري الحديث منذ العام 1950 وحتى يومنا هذا من خلال حياة رجل عادي. ويتولى إنتاج الفيلم شركة "ريل لايف برودكشن برايفيت"، التي تمتلكها شقيقة سلمان خان، ألفيرا خان أغنيهوتري وصهره أتول أغنيهوتري. وبجانب بطل الفيلم، يضم طاقم العمل الممثلة القديرة جاكي شروف وعارضة الأزياء والراقصة والممثلة، نورا فاتحي. 

يعتبر "بهارات" سابع إنتاج من الهند يتم تصويره في أبوظبي، والثالث خلال هذا العام، حيث استضافت العاصمة تصوير فيلم "سباق 3" لسلمان خان، وفيلم "ساهو" للنجم الهندي الشهير براباس، وفيلم "مهمة مستحيلة: السقوط" الذي أدى فيه نجم هوليوود توم كروز قفزة من على ارتفاع 20 ألف قدم في سماء أبوظبي.

تعليقات