اقتصاد

محمد بن سلمان يلتقي عددا من رؤساء الصناديق السيادية والشركات العالمية

الثلاثاء 2018.10.23 11:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 93قراءة
  • 0 تعليق
محمد بن سلمان يلتقي عددا من رؤساء الصناديق السيادية والشركات العالمية

محمد بن سلمان يلتقي عددا من رؤساء الصناديق السيادية والشركات العالمية

التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات، على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار، عدداً من رؤساء الصناديق السيادية والشركات الصناعية والتقنية من روسيا والصين وفرنسا واليابان وإيطاليا وجنوب أفريقيا وتركيا، بحضور المشرف على صندوق الاستثمارات العامة السعودي ياسر الرميان، ورئيس صندوق الاستثمارات الروسي كيريل ديمتروف، وذلك في مقر انعقاد مبادرة المستقبل بمدينة الرياض.

وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من المبادرات في مختلف المجالات الاستثمارية.

كما عقد ولي العهد السعودي على هامش المؤتمر لقاءات منفردة مع بعض رؤساء الشركات العالمية، حيث التقى رئيس شركة ماستر كارد ريتشارد هيوث وايت، بحضور المشرف على صندوق الاستثمارات العامة السعودي ياسر الرميان، وذلك في مقر انعقاد مبادرة المستقبل بمدينة الرياض.

واستعرض اللقاء العديد من المبادرات الاستثمارية المستقبلية.


والتقى كذلك مع رئيس شركة فيرتي ألبيرتو قلاسي، وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات الشراكة المحتملة وفق رؤية المملكة 2030.


كما عقد ولي العهد السعودي لقاء مع رئيس شركة أكور سابستيان بازين، بحضور المشرف على صندوق الاستثمارات العامة السعودي ياسر الرميان، وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه الاستثمارات القائمة بين شركة أكور وصندوق الاستثمارات العامة.

وانطلقت، الثلاثاء، في السعودية فعاليات منتدى مستقبل الاستثمار، الذي يُعرف باسم "دافوس الصحراء"، ويستمر على مدى 3 أيام، وسط سعي من المملكة العربية السعودية للتعاطي مع مستهدفات رؤية 2030، لتعزيز مكانة المملكة الاقتصادية عالميا.

يأتي تنظيم المؤتمر من قبل صندوق الاستثمارات العامة، الذراع الاستثمارية للسعودية، وأحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، الذي كشف عن برنامج مبادرة مستقبل الاستثمار لعام 2018، بمشاركة الآلاف من مختلف دول العالم، في إطار جدول أعمال غني يتضمن أكثر من 40 جلسة ونقاشات مفتوحة وورش عمل. 


تعليقات