اقتصاد

أرامكو السعودية ترأس مؤتمر الاتحاد الخليجي للتكرير بالبحرين

بمشاركة 2000 شخص يمثّلون 300 شركة

الثلاثاء 2018.10.23 09:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 96قراءة
  • 0 تعليق
أرامكو ترأس مؤتمر الاتحاد الخليجي للتكرير بالبحرين

أرامكو ترأس مؤتمر الاتحاد الخليجي للتكرير بالبحرين

شاركت أرامكو السعودية، الثلاثاء، في المؤتمر والمعرض الدولي للاتحاد الخليجي للتكرير 2018، الذي ينظم برعاية رئيسية من أرامكو وتجري أعماله في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات بالمنامة، ويستمر لمدة 4 أيام برعاية من الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء بمملكة البحرين. 

ويتزامن انعقاد المؤتمر مع انطلاق فعالية "ملتقى جائزة التميّز للمرأة القيادية" التي ستُعقد، الخميس، وترعاها أرامكو السعودية.

وتشارك أرامكو السعودية بوفد من الشركة برئاسة نائب رئيس أرامكو السعودية للتكرير وتجزئة سوائل الغاز الطبيعي، سليمان البرقان الذي يترأس المؤتمر ويدير عددا من الجلسات.


وفي كلمته الرئيسية، خلال انطلاق أعمال المؤتمر، شدد البرقان على أهمية هذا المحفل والتزامه بعيد المدى لجمع أكبر عدد من الخبراء والمختصصين بصناعة التكرير، وتناوله موضوعات مهمة في مجالات الابتكار والتعاون والتقنية، مشيراً إلى أن المؤتمر يعزز أوجه التعاون بما يُسهم في تنمية قطاع التكرير والمعالجة والتسويق، ويجمع عددا من الجهات التي لديها شركاء محليون ودوليون يُسهمون في إضافة المزيد من القيمة.

وأشار البرقان إلى أن المؤتمر هو فرصة لتقييم الصناعة والنظر إلى وضعها الحالي واتجاهها المستقبلي، معرباً عن الفخر بالارتباط المستمر بالاتحاد الخليجي للتكرير والتزام أرامكو السعودية بتعزيز طاقتها التكريرية لتحقيق أقصى قيمة من موارد المملكة العربية السعودية النفطية والبشرية.


وبيّن أن استراتيجية أرامكو للتكرير والمعالجة والتسويق تهدف إلى جذب مليارات الدولارات من الاستثمارات وتوفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة للكوادر الوطنية، بما يتوافق وتطلعات رؤية السعودية 2030، واستراتيجية الشركة في توطين سلسلة الإمدادات من خلال برنامج اكتفاء.

ويشهد المؤتمر حضور نحو 2000 شخص يمثّلون 300 شركة من 35 دولة، ويتناول عددا من الموضوعات المرتبطة بالصناعة، من خلال ندوات وحلقات نقاش وعروض تطرح الأساليب المُشتركة لتحقيق الابتكار في الصناعة والتعاون والتنمية التقنية.

يذكر أن أرامكو السعودية هي أكبر الأعضاء المؤسسين للاتحاد الخليجي للتكرير، إذ أسهمت في تأسيسه عام 2016، إلى جانب كلٍّ من شركة بترول الكويت العالمية وشركة نفط البحرين، وشركة البترول الوطنية الكويتية، وشركة بترول أبوظبي الوطنية، حيث يوفر المؤتمر منتدى للمصافي والمنظمين والمرخصين والمستثمرين والأكاديميين والمتخصصين في تقنية المعلومات والاتصالات لتبادل الأفكار التقنية والصناعية والتعاون في إيجاد وابتكار الحلول.

ويهدف الاتحاد إلى التوسّع ليكون معترفا به دوليا، بما يدعم رسالته في تعزيز التنمية المستدامة بقطاع التكرير والمعالجة والتسويق، حيث تعد أرامكو السعودية الشركة المتكاملة والرائدة عالميا في مجال الطاقة والكيميائيات، وتنتج الشركة برميلا واحدا من كل 8 براميل من إمدادات النفط في العالم، في الوقت الذي تواصل فيه تطوير تقنيات جديدة للطاقة تضع أرامكو السعودية نُصب أعينها موثوقية مواردها واستدامتها، مما يساعد على تعزيز الاستقرار والنمو على المدى الطويل في جميع أنحاء العالم.


تعليقات