اقتصاد

الرميان: الصندوق السيادي السعودي يستهدف 50% أصولا عالمية بحلول 2030

الثلاثاء 2018.10.23 11:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 354قراءة
  • 0 تعليق
المدير العام لصندوق الاستثمارات السعودي

المدير العام لصندوق الاستثمارات السعودي

 قال ياسر الرميان المدير العام لصندوق الاستثمارات السعودي في كلمته أمام منتدى مستقبل الاستثمار الذي انطلق الثلاثاء في الرياض إن نحو 10% من أصول الصندوق هي أصول دولية.

وأضاف "الهدف في المدى الطويل هو امتلاك 25% أصولا دولية والوصول إلى 50% بحلول 2030".

وانطلقت الثلاثاء، في السعودية فعاليات مؤتمر مستقبل الاستثمار، الذي يُعرف باسم "دافوس الصحراء"، على مدى 3 أيام، وسط سعيها للتعاطي مع مستهدفات رؤية 2030، لتعزيز مكانة المملكة الاقتصادية عالمياً.  

وأضاف الرميان "بحلول 2030 سيتم استثمار 50% من الأصول محليا والنصف الآخر خارجيا".

وقال "صندوق الاستثمارات العامة سيوطن صناعة السيارات الكهربائية في المملكة و لدينا استثمارات واسعة في أوبر وشركات تعمل في التقنيات الذكية.

وتابع" لدينا استثمارات في أكثر من 60 صندوقا في سوفت بنك واليوم نستثمر في 15 قطاعا وعمليات في 30 بلدا ولدينا وجود في 65 شركة.

ويتضمن جدول الأعمال أكثر من 40 جلسة، ونقاشات مفتوحة، وورش عمل، إضافة إلى منتديات جانبية ينصب تركيزها على 3 ركائز أساسية، هي: الاستثمار في التحول، والتقنية كمصدر للفرص، وتطوير القدرات البشرية.

كما سيتم عقد 12 ورشة عمل متعددة التخصصات، يديرها نخبة من شركاء المعرفة العالميين في قطاعات: الثقافة، التواصل، المدن، الاستكشاف، المبادئ، الطاقة، الإعلام، الحياة، الذكاء، المال، الترفيه، والمواهب.

تعليقات