اقتصاد

توتال الفرنسية تشارك بالمؤتمر العالمي للاستثمار في السعودية

الإثنين 2018.10.22 10:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 535قراءة
  • 0 تعليق
توتال الفرنسية تشارك بالمؤتمر العالمي للاستثمار في السعودية

توتال الفرنسية تشارك بالمؤتمر العالمي للاستثمار في السعودية

أكد الرئيس التنفيذي لتوتال الفرنسية حضوره المؤتمر العالمي للاستثمار في السعودية الذي ينطلق الثلاثاء بالرياض.

ونقلت رويترز عن صحيفة فايننشال تايمز أن باتريك بويان، الرئيس التنفيذي لعملاق النفط الفرنسي توتال، سيحضر المنتدى العالمي للاستثمار بالسعودية.

يذكر أن شركات عالمية كبرى أكدت حضورها مؤتمر "مستقبل الاستثمار لعام 2018" الذي سيعقد خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري في الرياض، وينظمه صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وكان الموقع الرسمي للمؤتمر قال في وقت سابق: "تأكد حتى صباح السبت حضور 3800 مشارك من 90 دولة وهناك 180 متحدثاً، يمثل هؤلاء 25% من ثقل الاقتصاد العالمي بقيمة 25 تريليون دولار". 

وقالت بي بي سي البريطانية، من المتوقع حضور كبار المسؤولين التنفيذيين من شركات كبرى منها: جولدمان ساكس، وبيبسي، وتاليس وإي دي إف، ووزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين، المؤتمر الاقتصادي السعودي "دافوس الصحراء". 

وأضافت بي بي سي "تشارك في رعاية الحدث شركات الاستشارات (ماكينزي وبي دبليو سي وإرنست أند يونغ، وديلويت وبي سي جي وأوليفر وايمان وبين آند كومباني)، إلى جانب مجموعة شركات "سيمنز" الألمانية وشركة الأبحاث إس دبليو إف آي. 

وأكدت "ينظم الحدث، الذي يستمر 3 أيام ويطلق عليه اسم "دافوس الصحراء"، صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وهو فرصة للشركات لبناء علاقات اقتصادية مع المملكة". 

وأعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي وفق موقع "روسيا اليوم"، أن وفداً بقيادة رئيس الصندوق كيريل ديمترييف سيشارك في المؤتمر. 

وأضاف في بيان أنه "شكل وفداً يمثل روسيا للمشاركة في المنتدى، يضم أكثر من 30 من قادة الأعمال الروس البارزين وروادها وقادة شركات روسية كبرى فضلاً عن شخصيات عامة". 

وأكد صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي مشاركة أكثر من 30 شخصاً من رجال الأعمال ورؤساء الشركات والشخصيات العامة الروسية في المؤتمر. 

ويتضمن برنامج مؤتمر الاستثمار السعودي أكثر من 40 جلسة على مدار 3 أيام.

تعليقات