مجتمع

5 وصفات طبيعية لإزالة السواد من تحت العين‎‏.. منها الألوفيرا

السبت 2017.12.23 01:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1122قراءة
  • 0 تعليق
الخيار طريقة مثالية لإزالة سواد العيون

الخيار طريقة مثالية لإزالة سواد العيون - أرشيفية

تعد مشكلة ظهور السواد تحت وحول العينين، من المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثيرون، ويبحثون بالطبع عن طرق طبيعية للتخلص من هذه المشكلة.

ويظهر السواد حول العين على شكل بقع بنية أو سوداء داكنة محيطة بتجويف العينين، وغالباً ما تظهر البقع نتيجة للتعب والإرهاق الشديد، أو السهر لساعات طويلة وقلّة النوم، بالإضافة إلى شرب الكحول والتدخين.

وتزيد بعض العوامل الوراثية من احتماليّة ظهور هذه البقع، والتي تترك العينين شبيهتين بعيني الباندا مع السواد المحيط حولهما، بالإضافة إلى المظهر المتعب والمرهق التي تمنحه للوجه.

وصفات لإزالة السواد من تحت العيون

-زيت اللوز:

زيت اللوز هو من الزيوت الطبيعيّة المفيدة جداً للبشرة الحساسة الموجودة حول العين، والاستخدام المنتظم لهذا الزيت يُساعد على القضاء على مُشكلة الهالات السوداء بشكل نهائي.

ويتم استعماله بمسح القليل من زيت اللوز تحت العيون وتدليكها بشكل خفيف، ثم غسل الوجه بالماء البارد صباح اليوم التالي، وإعادة هذه الطريقة كل يوم إلى أن تختفي الهالات.

ويمكن استبدال زيت اللوز بزيت فيتامين E المتوفر في الصيدليات.

-الخيار:

يُفتح البشرة ويعمل على المساعدة على التخلص من الهالات السوداء، وله تأثير مهدّئ ومنعش للجسم، ويُستخدم الخيار عن طريق تقطيعه إلى حلقاتٍ سميكة نوعاً ما، ثمّ تترك في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، وبعدها توضع على العين لمدة 10 دقائق، وتكرر هذه الطريقة مرّتين في اليوم لمدّة أسبوع أو إلى أن تختفي مشكلة الهالات السوداء.

ويمكن هرس حبة الخيار مع القليل من عصير الليمون، ودهن الخليط فوق الهالات السوداء وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالماء، ويُمكن وضع هذا الخليط على الوجه كله لتبييض الوجه، والتخلص من النمش، والرؤوس السوداء، وتطبق مرة واحدة في الأسبوع.

-البطاطا:

تساعد البطاطا على تخفيف الهالات السوداء والانتفاخ الموجود حول العينين، ويتم استخدام البطاطا عن طريق برش حبة واحدة أو حبتين من البطاطا، ثم توضع في قطعة شاش وتُعصر ويدهن العصير تحت العينين وعلى الوجه كله، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يُغسل بالماء البارد، تكرر هذه الطريقة من مرة إلى مرتين في اليوم للحصول على بياض خال من أية شوائب.

-زيت اللوز الحلو:

للتخلص من الهالات السوداء وذلك لغناه بفيتامين E، وتوضع بضع قطرات من زيت اللوز الحلو على الهالات السوداء مع تدليكها بلطف وتترك طوال الليل، وتغسل في اليوم التالي، وتكرر هذه الوصفة يومياً قبل النوم.

-الألوفيرا:

للتخفيف من الهالات السوداء وترطيب وتنعيم البشرة، يمكن تحضير الألوفيرا بوضع جلّ الألوفيرا على الهالات السّوداء مباشرة مع التدليك لعدة ثوان وتترك لمدة 10-12 دقيقة ثم يزال الجلّ بواسطة قطنة رطبة، وتكرر هذه الوصفة مرتين يومياً، خلال اليوم وقبل النوم.

تعليقات