صحة

فوائد مذهلة للفلفل الأسود.. أهمها مقاومة السرطان

السبت 2018.2.3 05:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 731قراءة
  • 0 تعليق
الفلفل الأسود - أرشيفية

الفلفل الأسود - أرشيفية

يشتهر استخدام الفلفل الأسود منذ القدم، في الهند واليونان القديمة، حيث كان يُستخدم كعملة نقدية، واستخدم أيضا في تقديم التعازي للألهة، وكذلك لدفع الضرائب والفدية. 

في العصور الوسطى أصبح الفلفل الأسود علامة من علامات الثروة، وانتشرت زراعته من الهند إلى أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويعد "الفلفل الأسود" من البهارات المهمة، فبالإضافة إلى فوائده في الأكل وكأداة من التوابل وكرائحة عطرية، يوفر الفلفل الأسود أيضأً الفائدة الصحية التي تحمي الجسم من العديد من الأمراض:

-يساعد في زيادة إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة الذي يستخدم في هضم الطعام، حيث تفيد عملية هضم الطعام الجيدة في الوقاية من جميع مشاكل المعدة.

-يساعد على زيادة إفراز العرق والبول، حيث يساعد على التخلص من العرق والبول الزائدين وتخليص الجسم من السموم المتراكمة به، كما أنه يساعد على التخلص من الماء الزائد الذي يسبب احتفاظ السوائل بالجسم وزيادة السموم.

- يساعد في تخسيس الجسم عن طريق التخلص من الخلايا الدهنية، ولذلك، فإن استخدام الفلفل الأسود في الطعام يساعد على التخلص من الوزن الزائد بالجسم.

-الوقاية من السرطان مثل سرطان الثدي. حيث يساعد البيبرين الموجود في الفلفل الأسود على الوقاية من نمو الخلايا السرطانية.

-يقي من الالتهابات، وتنظيم ضغط الدم، وهي من العوامل الجيدة لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

-يساعد الفلفل الأسود في الوقاية من تسوس الأسنان، كما أن استخدامه مباشرة على الأسنان يقلل من ألمها.

-يساعد على زيادة صحة ونضارة البشرة عن طريق التخلص من السموم في الجلد، كما أن استخدام الفلفل الأسود المطحون يساعد على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت والمساهمة في نضارة البشرة.

-يغذي الفلفل الأسود الجلد بالأوكسجين وجميع المغذيات الضرورية، كما أن له خصائص مضادة للجراثيم والالتهابات والوقاية من بعض الالتهابات مثل حب الشباب وبثور الوجه.

-يعالج الشعر التالف ويعيد للشعر الحيوية واللمعان، ويتم بطحن حبوب الفلفل الأسود ثم خلطها مع لبن الزبادي ودهن الشعر بها لمدة ربع ساعة، ثم غسل الشعر بشكل جيد، تتكرر هذه العملية لمدة أسبوع لملاحظة الفرق.

-يساعد في التخلص من قشرة الرأس، بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، وللاستفادة من فوائد الفلفل الأسود لعلاج قشر الرأس، يضاف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون إلى كوب من الحليب الرائب ودهانه على الشعر والرأس جيداً وتركه نحو نصف ساعة قبل غسل الشعر جيدا.

-يساعد في تحسين وظائف المخ وعلاج الاكتئاب وفقا لدراسة نشرت حديثاً.

تعليقات