تكنولوجيا

تخريج أول دفعة من مطوري تقنية "البلوك تشين" بدبي

الإثنين 2017.10.23 12:54 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 563قراءة
  • 0 تعليق
تخريج أول دفعة من مطوري تقنية "البلوك تشين" بدبي

تخريج أول دفعة من مطوري تقنية "البلوك تشين" بدبي

شهدت دبي، الأحد، تخريج ومنح الشهادات لأول دفعة مطوري تقنية "البلوك تشين" من أكاديمية كونسانسيس، وذلك بحضور الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر المدير العام لمكتب دبي الذكية، ووسام لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، بالإضافة إلى كبار التنفيذيين من كونسانسيس.

أقيم حفل التخرج في فندق أبراج الإمارات بدبي؛ حيث حضره أكثر من 150 ضيفاً وطالباً، فيما شملت قائمة الخريجين 58 مطوراً لتقنية "البلوك تشين" منهم اثنان من دولة الإمارات.

كما تم إصدار شهادات التخرج عبر منصة الإثيريوم من خلال تطبيق الهوية الرقمية ذاتي التحكم uPort من أكشي فيديرتشي المدير التنفيذي للمشاريع الاستراتيجية في كونسانسيس.

وتعد كونسانسيس شركة تكنولوجيا عالمية تقوم بتصميم وبناء تطبيقات لامركزية من خلال تقنية "البلوك تشين" القائمة على منصة الإيثريوم والتي تعتبر ثاني أكبر منصة "بلوك تشين" في العالم وهي منصة حوسبة لامركزية مفتوحة المصدر تتميز بخاصية العقود الذكية.

ومنذ إعلان الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية "البلوك تشين" في أكتوبر 2016 استقطبت دبي الرواد والموهوبين من كل أنحاء العالم للمساهمة في تحقيق إمارة دبي لهدفها بأن تصبح أول مدينة معتمدة على تقنية "البلوك تشين" في العالم، وتشمل قائمة الشركاء كونسانسيس التي أصبح مقرها الإقليمي في دبي ثاني أكبر مركز رئيسي لها بعد مقرها في بروكلين في ولاية نيويورك بالولايات الأمريكية المتحدة.

وقال جوزيف لوبين، أحد مؤسسي منصة إيثريوم ومؤسس شركة كونسانسيس، إن الطلب المتزايد على مطوري تقنية "البلوك تشين" دفع إلى تأسيس أكاديمية كونسانسيس، منوها إلى أن تخريج أول دفعة والقدرة على منح هذه المواهب شهادات فعلية أمر مجز للغاية وسيتم إدراج شهادات الإثيريوم في الهوية الخاصة بكل خريج في تطبيق UPort، مؤكداً أن حدوث هذا الأمر في دبي يشير إلى تعزيز سمعة المدينة كمركز عالمي للريادة والابتكار في تقنية "البلوك تشين".

ومن جانبها، ذكرت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، أن استضافة حفل تخريج أول دفعة في دبي دليل على مكانة الإمارة الرائدة في كل ما يخص تقنيات المستقبل، منوهة إلى أن مبادرة أكاديمية كونسانسيس التي تُعنى بسد النقص العالمي من مطوري تقنية "البلوك تشين" تتوافق مع أهداف مكتب دبي الذكية.

تعليقات