تكنولوجيا

بي إم دابليو تخطط لوقف إنتاج موديل ميني كوبر هاردتوب

الثلاثاء 2018.9.11 03:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 127قراءة
  • 0 تعليق
ميني كوبر هاردتوب 2019

ميني كوبر هاردتوب 2019

بعد الكشف عن لقطاته الأولى، قد تكون هذه هي النسخة الأخيرة من موديل ميني كوبر Mini Cooper هاردتوب Hardtop بعد كشف شركة بي إم دابليو عن نيتها وقف إنتاج هذا الموديل.

ووفقا لموقع "موتور وان" فإن شركة ميني كوبر Mini Cooper البريطانية المملوكة لشركة بي إم دابليو، كشفت عن اللقطات الأولى لموديل هاردتوب Hardtop ثلاثي الأبواب في نسخته الجديدة لعام 2019 استعدادا لعرضه رسميا بمعرض باريس الدولي للسيارات.

وحين هيمنت شركة بي إن دابليو على شركة ميني كوبر Mini Cooper عام 2000 كانت تمتلك الشركة البريطانية موديل هاردتوب Hardtop ثلاثي الأبواب فقط، قبل أن تشهد ميني كوبر Mini Cooper تطورا كبيرا على يد ملاكها الجدد.


ورغم ذلك فإن الموديل الشهير من ميني كوبر Mini Cooper قد شهد تراجعا كبيرا في السنوات الأخيرة بنسبة المبيعات، وهو ما دفع شركة بي إم دابليو للتخطيط حاليا لوقف تصنيعه نهائية بحلول عام 2022.

وبالنظر لنسبة مبيعات الموديل خلال العِقد الجاري، نجد أن نسبة مبيعات موديل ميني كوبر Mini Cooper هاردتوب Hardtop في عام 2010 بلغت 29.658 سيارة، وظلت هذه النسبة في تراجع حتى نهاية عام 2017 الماضي حيث وصلت لـ 11.256 بيعت على مدار العام.


وذكر الموقع الأمريكي أنه بالتواصل مع أحد المسؤولين بشركة ميني كوبر Mini Cooper ، كشف عدم اتخاذ قرار وقف التصنيع رسميا حتى الآن غير أن الأمر لا مفر منه نظرا لأن تراجع نسبة المبيعات لا يمكن إنكارها.

تعليقات