فن

بالصور.. نجوم بوليوود يحتفلون بيوم استقلال الهند

الأربعاء 2018.8.15 01:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 470قراءة
  • 0 تعليق
نجوم بوليوود يحتفلون بيوم الاستقلال الهندي

نجوم بوليوود يحتفلون بيوم الاستقلال الهندي

"تحيا الهند"، بتلك الجملة يبدأ الجميع يومه صباح 15 أغسطس الذي يحتفل به الشعب الهندي بعيد الاستقلال عن الاحتلال البريطاني عام 1947 بعد المقاومة السلمية والعصيان المدني الذي قاده الزعيم الهندي الكبير المهاتما غاندي. 

وفي هذا اليوم من كل عام ترفع أعلام الهند أعلى جميع البنايات والمصالح الحكومية والمساجد والمعابد لتعم الهند فرحة الفخر والنصر.

"العين الإخبارية" تشارك الفنانين ونجوم بوليوود الاحتفال بيوم الاستقلال وترصد فرحتهم، خلال التقرير التالي..

الفنان الكبير شاروخان، ملك بوليوود، علق على هذا اليوم قائلا: "بالنسبة لي فكل يوم من حياتي هو عيد الاستقلال خاصة تلك الأيام التي أتواجد فيها بالعاصمة الإنجليزية لندن ويتم الاحتفاء بي كنجم من نجوم بوليوود في تلك اللحظة أشعر بالفخر والنصر والفرحة لي ولبلدي؛ حيث إننا تفوقنا على المحتل بفننا وسينما بوليوود".


النجم تايجر شروف قال: "في آخر أفلامي (باغي 2) قدمت شخصية ضابط في الجيش الهندي وفي أول مرة ارتديت الزي العسكري شعرت بفخر لا مثيل له، وأدركت معنى الاستقلال الذي حصلنا عليه، وكيف كانت مقاومة الهند السلمية أقوى من كل أسلحة المحتلين، فماذا بعد أن أصبح لدينا جيش قوي؟".


أرجون كابور أكد أنه من الجيل المحظوظ الذي تربى على مبادئ الهند بأن وطنك هو الأم والمنزل والكرامة والرزق وكل المعاني الجيدة للحياة والفضل في كل هذا يرجع للزعيم العظيم المهاتما غاندي الذي زرع تلك الروح في كل شخص يحمل الجنسية الهندية، وحتى بعد سنوات من وفاته ما زالت تعاليمه يتوارثها جيل من بعد جيل".


أما الفنانة عاليا بهات فشاركت في الاحتفال بهذا اليوم من خلال إهداء أغنية "ميري وطن" التي قدمتها في آخر أفلامها "رازي" لكل الشعب الهندي حتى يدركوا معنى كلمة "استقلال" ومعنى كلمة "وطن". 

ورفع الفنان فارون دهافان كعادته كل عام علم الهند لمدة 15 دقيقة احتفالا بعيد الاستقلال، وعلّق قائلا: "تعتبر تلك الـ15 دقيقة من أهم أوقات العام بالنسبة لي، إذ لا بد أن نتذكر كيف تحولنا إلى دولة مستقلة الآن لها اسم وتاريخ ومكانة بين الدول الكبرى، في الوقت ذاته لابد أن نتذكر أجدادنا الشجعان الذين ضحوا بأنفسهم من أجلنا لكي نقف مرفوعي الرأس اليوم كما نحن". 


وقالت النجمة بريتي زينتا: "أحب أن أشارك الجماهير هذا اليوم المميز في تاريخ الهند فأنا شديدة التعلق بالجمهور، خصوصاً فيما يتعلق بالوطنية حتى ولو كان من خلال الاحتفال بمباراة كريكيت".


النجم رانفيير سينغ بدأ حديثه لـ"العين الإخبارية"، بكلمة تحيا الهند وأكد أن الهند ستحيا دوما طالما لديها أبناء يحبونها ويعملوا جاهدين طوال الوقت لرفعة شأنها ليس فقط في مجال الفن ولكن الجيش والشرطة والطب والتكنولوجيا وحتي العامل البسيط في الشارع.

لم يكن فقط نجوم بوليوود من احتفلوا مع "العين الإخبارية" فنجوم الدراما الهندية أيضا أهدوا صورا خاصة لهم كرمز للاحتفال مع أول وسيلة إعلام عربية. 

النجم هيمانشو مالهوترا يقول: "في كل عام أقوم بشيء مختلف في يوم الاستقلال كزيارة بعض الأماكن الهندية التي تذكرنا بيوم الاستقلال العظيم، ولكن هذا العام قررت أن أقوم بزيارة ضريح زعيمنا العظيم غاندي".

النجم أياز أحمد يعلق علي يوم الاستقلال قائلا: "بما أنني مدون وأقوم بتأليف كتاب الآن فيوم الاستقلال سيكون له جزء أساسي من كتابي خاصة أن والدي وأجدادي كانوا دائما ما يشاركون الكثير من الحكايات معي حول أهمية هذا اليوم وكيف نجحت المقاومة الهندية في رسم مستقبل مشرق لكل الأجيال القادمة". 


النجم شاراد مالهوترا يقول: "أتمنى فقط أن أصبح أبا قريبا حتي أروي لأبنائي كم الهند عظيمة ومحظوظة بأبنائها ورموزها التي تظل مجال للفخر أمام العالم والمحتلين السابقين لها بشكل خاص".


النجم محمد نظيم يكشف عن مخططاته للاحتفال قائلا "اشتريت علما كبيرا للهند وسوف أقوم بوضعه في شرفة منزلي وسأقوم بوضع علم آخر في السيارة وسأستمع فقط إلى كل الأغاني الوطنية الحماسية وفي نهاية اليوم لن أنسى قراءة الفاتحة للزعيم الراحل غاندي.


النجم نافين شارما يقول: "بما أنني راقص محترف والرقص هو الوسيلة الفضلى لي للتعبير عن كل انفعالاتي؛ فسوف أقوم بدعوة كل أصدقائي في المساء للاحتفال بيوم الاستقلال على طريقتي الخاصة".


النجمة بوجا بانيرجي قررت أن تدعو أسرتها للعشاء في أحد مطاعم مومباي ذي الطراز الإنجليزي كنوع من الاحتفال بعيد الاستقلال وعلقت على ذلك قائلة: "من الجيد أن يتذكر الإنسان الماضي بإنجازاته وإخفاقاته حتى يبني مستقبله، هذا ما يمثله يوم الاستقلال لي" .


النجمة فيشالي تاكار قالت عن يوم الاستقلال: "نحن لم نعِش مرارة الاحتلال وقساوة المحتل، رحم الله كل شخص ناضل من أجل حريتنا وكرامتنا التي نتمتع بها الآن".


تعليقات