رياضة

مدرب أياكس على أعتاب قيادة دورتموند

السبت 2017.6.3 02:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 643قراءة
  • 0 تعليق
بوش يقترب من قيادة دورتموند

بيتر بوش مدرب أياكس

أكدت تقارير صحفية ألمانية اقتراب بيتر بوش، المدير الفني لفريق أياكس أمستردام، من توقيع عقود لقيادة فريق بروسيا دورتموند خلفاً للمدرب المقال توماس توخيل بدءا من الموسم المقبل.

نيس يوضح حقيقة انتقال مدربه لقيادة دورتموند

وذكر تقرير نشرته صحيفة "بيلد" الألمانية (السبت) أن دورتموند أنهى عملية البحث عن مدير فني جديد خلفاً لتوخيل بالاستقرار على بوش عقب توقف مفاوضات التعاقد مع السويسري لوسيان فافر المدير الفني لفريق نيس الفرنسي.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة دورتموند ستقوم بدفع 5 ملايين يورو لإدارة نادي أياكس لفك ارتباطها مع المدرب المتعاقد مع وصيف الدوري الأوروبي، والذي يمتد حتى عام 2019.

وقاد بوش فريق أياكس في موسمه الأول للتأهل لنهائي بطولة "يوروبا ليج" كأول نهائي أوروبي لأياكس منذ عام 1996، بالإضافة لاحتلال المركز الثاني في ترتيب أندية الدوري الهولندي بفارق نقطة عن فينورد روتردام البطل.

وأكدت "بيلد" أن راتب المدرب البالغ من العمر 53 عاماً سيبلغ 4 ملايين يورو سنوياً، موضحة أن الاتفاق مع أياكس سينتهي خلال اليومين المقبلين.

واختتمت الصحيفة الألمانية تقريرها بأن المدرب بوش شوهد بالفعل في مقر نادي بروسيا دورتموند مع مسئولي النادي الألماني.

يذكر أن إدارة نادي نيس قد أصدرت بياناً رسمياً الجمعة طالبت فيه دورتموند بوقف أي مفاوضات رسمية مع المدرب فافر، مؤكدة الاحتفاظ بخدمات المدير الفني السويسري حتى نهاية عقده.

تعليقات