رياضة

نيس يوضح حقيقة انتقال مدربه لقيادة دورتموند

الجمعة 2017.6.2 04:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 635قراءة
  • 0 تعليق
لوسيان فافر

لوسيان فافر

قال نادي نيس الفرنسي في بيان رسمي الجمعة إن السويسري لوسيان فافر باق في منصبه كمدير فني للفريق ولن يرحل لتدريب أي فريق آخر في إشارة لنادي بروسيا دورتموند الألماني.

نيس يحدد قيمة الاستغناء عن فافر لدورتموند

وأوضح نيس في بيانه الرسمي أن القرار واضح ولا مجال فيه للغموض، مضيفاً: "لقد كانت هناك مفاوضات بين المدرب ونادي بروسيا دورتموند ولكن الأمر انتهى والمدرب فافر تفهم موقف الإدارة وتقبله.".

وانتشرت تقارير عدة خلال الشهرين الأخيرين في الصحافة الألمانية عن دخول فافر في مفاوضات مع إدارة الأصفر والأسود لتدريب الفريق خلفاً للمدرب المقال مؤخراً توماس توخيل بل وزاد على ذلك التأكيد على وصول المدرب لاتفاق مع دورتموند على تدريب الفريق لمدة موسم واحد قابل للإضافة.

وأكمل النادي الفرنسي بيانه: "من الطبيعي لمدرب بحجم فافر أن ترغب كبار أندية أوروبا مثل بروسيا دورتموند في التعاقد معه، ولكن بالنسبة للإدارة فالمصلحة الرياضية أهم من الجوانب المالية ولا نريد من بعد الآن أي مفاوضات أخرى بين دورتموند ومدربنا لوسيان فافر.".

ويأتي ذلك تعقيباً على ما ذكرته صحيفة "بيلد" الألمانية يوم الثلاثاء في أعقاب إقالة المدرب توماس توخيل، بأن إدارة نادي نيس حددت مبلغ 5 ملايين يورو للاستغناء عن خدمات فافر لفريق بروسيا دورتموند.

وقاد فافر فريق نيس للتأهل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي، باحتلال المركز الثالث في ترتيب أندية الدوري الفرنسي "ليج وان"، وبالإضافة إلى ذلك فهو يمتلك خبرة 6 سنوات في البوندسليجا، منها عامان مع هيرتا برلين من 2007 إلى 2009، و4 أعوام مع بروسيا مونشنجلادباخ من 2011 إلى 2015.

تعليقات