حوادث

نهاية غامضة لعراب مافيا بوسطن السابق في سجن أمريكي

الأربعاء 2018.10.31 12:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 228قراءة
  • 0 تعليق
عراب المافيا السابق في بوسطن جيمس "وايتي" بولجر

عراب المافيا السابق في بوسطن جيمس "وايتي" بولجر

نهاية غامضة لحياة واحد من أشهر رجال العصابات الأمريكية، حيث عثر على عراب المافيا السابق في بوسطن جيمس "وايتي" بولجر جثة في أحد سجون فيرجينيا الغربية، فيما ذكرت وسائل إعلام اميركية أنه قتل. 

وفي يونيو/حزيران 2011، تم القبض على بولجر خارج شقة في سانتا مونيكا في كاليفورنيا برفقة صديقته كاثرين جريج، وكان يبلغ من العمر 81 سنة وقتها، تم ترحيله بعدها بوقتٍ قصير هو وصديقته إلى ماساتشوستس تحت حراسة شديدة عالية ومكثفة.

وقالت وزارة العدل الأميركية، إن بولجر توفي في زنزانته في سجن هايزلتون الفدرالي للسجناء الخطرين الذي نقل إليه قبل فترة قصيرة.

وأوضح المكتب الفدرالي للسجون، في بيان، أنه عثر على جيمس بولجر (89 عاما) "من دون حراك في زنزانته قرابة الساعة 08,20 (الساعة 12,20 بتوقيت جرينتش)" من الثلاثاء.

وفتح مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) تحقيقا بحسب المصدر نفسه الذي لم يوفر تفاصيل حول أسباب الوفاة. وذكرت وسائل إعلام أميركية عدة أن بولجر الذي كان لفترة طويلة من أكبر المطلوبين في الولايات المتحدة، تعرض للقتل.

واتهم بتسعة عشر (19) جريمة قتل. وكان أخاً لـ بيلي بولجر سيناتور ماساتشوستس السابق، وكانت شخصيته محور الكثير من الأفلام.

وأشارت صحيفة "بوسطن جلوب" إلى أن المحققين يشتبهون بسجين آخر مرتبط أيضا بأوساط المافيا.

وكان بولجر عراب المافيا النافذة في بوسطن بين السبعينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

وقد أوقف العام 2011 في لوس أنجليس بعدما كان فارا من وجه العدالة مدة 16 عاما. وكانت السلطات خصصت مكافأة قدرها مليونا دولار لمن يوفر معلومات عنه.

وقد أدين في صيف العام 2013 بـ11 جريمة قتل وحكم عليه بالسجن مدى الحياة.


تعليقات