اقتصاد

"بي.بي" البريطانية تعتزم استثمار 1.8 مليار دولار في مصر خلال 2019

الإثنين 2019.2.11 08:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 104قراءة
  • 0 تعليق
رئيس وزراء مصر خلال لقائه الرئيس التنفيذي لشركة بي.بي البريطانية

رئيس وزراء مصر خلال لقائه الرئيس التنفيذي لشركة بي.بي البريطانية

قال بوب دادلي، الرئيس التنفيذي لشركة بي.بي البريطانية، إن الشركة ستستثمر نحو 1.8 مليار دولار في مصر العام الجاري. 

وأكد بوب دادلي، الإثنين، أن شركة النفط العملاقة استثمرت في مصر أكثر من أي دولة أخرى في العالم على مدى عامين متتاليين.

وقال دادلي حلال أعمال الدورة الثالثة من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2019: "خلال العامين الماضيين على التوالي، استثمرنا أموالاً في مصر أكثر من أي دولة أخرى، ومن ثم فإن هذا التزام قوي للغاية تجاه مصر".

على صعيد متصل، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، الإثنين، بوب دادلي، رئيس مجلس إدارة شركة بي بي العالمية للبترول، وذلك على هامش فعاليات افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول (إيجيبس ٢٠١٩)، وحضر اللقاء المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.


وخلال اللقاء، أعرب رئيس الوزراء المصري عن تقدير حكومة بلاده للتعاون القائم مع شركة بي بي، باعتبارها من أقدم الشركات العالمية العاملة في مصر، وأثنى رئيس الوزراء على حرص الشركة على الوجود في السوق المصرية على مدار السنوات الماضية، حتى في أصعب الظروف، معرباً عن تطلعه لمزيد من الاستثمارات من جانب الشركة في قطاع الطاقة بمصر خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة شركة بي بي عن اهتمام وحرص الشركة على تعزيز التعاون مع مصر، كاشفاً عن أن مصر كانت أكثر الدول التي استثمرت فيها الشركة خلال العامين الماضيين، وسوف تستمر الشركة في ضخ مزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات الواعدة للطاقة بمصر.

وأشار المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، إلى آخر تطورات التعاون مع شركة بي بي؛ حيث دخلت المرحلة الثانية من حقل شمال الإسكندرية البحري حيز الإنتاج منذ يومين، وذلك بعد المرحلة الأولى التي دخلت الإنتاج في ٢٠١٦، ومن المنتظر أن تبدأ المرحلة الثالثة في نهاية العام الجاري.

تعليقات