تكنولوجيا

أبرز علامات السيارات التي تخلت نهائياً عن محركات الديزل

الثلاثاء 2018.10.30 02:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 96قراءة
  • 0 تعليق
لكزس Lexus

لكزس Lexus

لا شك أن الطاقة الكهربائية هي مستقبل صناعة السيارات في العالم، بعد أن شهدت هذه الصناعة العديد من الأحداث التي ساعدات على توجه عدد كبير من الماركات العالمية المصنعة للسيارات لاستخدام الطاقة الخضراء.

ووفقا لموقع "موتور وان" فإن أحد العوامل الرئيسية التي ساعدت على ذلك فخ الانبعاثات الذي وقع فيه عدد كبير من ماركات السيارات خلال عام 2018 الجاري، وتسبب في تشويه صورة عدد من الماركات مثل فولكس فاجن.

وجمع الموقع الأمريكي المختص بأخبار السيارات في قائمة أبرز خمس شركات سيارات اتخذت القرار بالتخلي تماما عن محركات الديزل والاتجاه للمحركات الكهربائية بشكل كامل في موديلاتها المستقبلية.

1- ألفا روميو

وجاء ضمن هذه القائمة ماركة سيارات ألفا روميو Alfa Romeo، التي تعمل حاليا على خطة خمسية تهدف لتحويل جميع موديلاتها للطاقة الخضراء. 

2- فيات Fiat

ماركة سيارات فيات Fiat، والتي بدأ اتجاهها للطاقة الخضراء والمحركات الكهربائية والمهجنة خلال عام 2018 الجاري، لتحقيق هدفها بتحويل جميع موديلاتها للكهرباء بحلول 2022.

3- جييب Jeep

ماركة السيارات الأمريكية جييب Jeep، التي تخطط لطرح 10 موديلات كهربائية جديدة بحلول عام 2022 ضمن خطتها للتحول للطاقة الخضراء.

4- لكزس Lexus

ماركة لكزس Lexus اليابانية، التي بدأت مرحلة التخلص من محركات الديزل منذ عام 2013، وتعمل على تحويل موديلاتها بالكامل للكهرباء بداية العقد القادم.

5- ميتسوبيشي Mitsubishi

ماركة السيارات اليابانية ميتسوبيشي Mitsubishi التي أوقفت تصنيع موديلاتها للمملكة المتحدة بالمحركات الديزل، وتعمل على تحويل جميع موديلاتها للطاقة الكهربائية.

تعليقات