اقتصاد

البرازيل تسعى لتعزيز تواجدها في أسواق المنطقة عبر الإمارات

الثلاثاء 2018.3.13 01:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 167قراءة
  • 0 تعليق
روبنز حنون رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية

روبنز حنون رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية

تسعى البرازيل إلى تعزيز تواجد منتجاتها الزراعية والحيوانية في أسواق المنطقة من خلال الاستفادة، مما توفره الإمارات من امكانيات لوجستية هائلة.

وقام وفد من المسؤولين الحكوميين من وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والتموين الغذائي في البرازيل مؤخراً بزيارة إلى الإمارات في إطار سعي الوزارة إلى تعزيز حضور المنتجات البرازيلية في الأسواق الرئيسية في الشرق الأوسط وآسيا.

وضم الوفد الحكومي الذي ترأسه السكرتير التنفيذي لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية والتموين الغذائي البرازيلية عدداً من كبار رجال الأعمال البرازيليين ورؤساء المؤسسات العاملة في مختلف القطاعات.

وخلال هذه الزيارة قام الوفد بالتواصل مع الجهات الفاعلة في قطاع الأعمال المحلي، بهدف مناقشة سبل التعاون المختلفة على الصعيد التجاري بين البلدين، بالإضافة إلى الاجتماع مع خليفة أحمد العلي، العضو المنتدب لمركز الأمن الغذائي وذلك في دبي، لبحث مسائل الأمن الغذائي في الخارج والشهادات الصادرة لضمان جودة الأغذية التي تباع في أسواق دولة الإمارات.. كما تناول النقاش شهادات المنتجات الحلال.

وذكر روبنز حنون، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية، أن الزيارة جاءت في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات التجارية الإماراتية - البرازيلية ازدهاراً مطرداً. منوهاً إلى أن الصادرات البرازيلية إلى الإمارات بلغت 2.5 مليار دولار أمريكي خلال العام الماضي، وجاء السكر في مقدمة المنتجات الغذائية المصدرة إلى الدولة ثم اللحوم- وكلاهما يمثل أكثر من نصف إجمالي المبيعات المقدرة بـ1.4 مليار دولار.. في المقابل بلغ حجم صادرات المنتجات الإماراتية إلى البرازيل نحو 186 مليون دولار وبشكل رئيسي الأسمدة.


تعليقات