سياسة

بريطانيا.. منفذ اعتداء مانشستر لم يتحرك بمفرده

الأربعاء 2017.5.24 07:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 399قراءة
  • 0 تعليق
بريطانيون يحملون الورود على أرواح ضحايا مانشستر

بريطانيون يحملون الورود على أرواح ضحايا مانشستر

أكدت الشرطة البريطانية، الأربعاء، أن الانتحاري الذي فجر نفسه في قاعة احتفالات في مدينة مانشستر، الإثنين، موقعاً 22 قتيلاً، لم يتحرك بمفرده.  

وصرح إيان هوبكنز، قائد شرطة مانشستر للصحفيين، أنه "من الواضح جداً أن التحقيق يتناول شبكة"، مضيفاً أنه تم احتجاز 4 أشخاص في إطار التحقيق.

وكانت وزيرة الداخلية البريطانية، آمبر رود، أعلنت في وقت سابق الأربعاء، أن منفذ الاعتداء في مانشستر "لم يتحرك بمفرده على الأرجح"، وأن العملية كانت تشمل أكثر من شخص واحد.

على صعيد متصل، تلقت رئيسة وزراء بريطانيا مزيداً من التعازي من الزعماء بعد هجوم مانشستر.

وقال المتحدث باسم ماي، إن رئيسة الوزراء تلقت مكالمات تعازي من عدة زعماء أجانب، الأربعاء، بعد الهجوم على قاعة حفلات في مدينة مانشستر الإنجليزية.

وتابع المتحدث، أن ماي تلقت اتصالات من المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، والعاهل السعودي الملك سلمان، ورئيس وزراء السويد ستيفان لوفين، ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي.

وأضاف المتحدث، في بيان "اتصل العاهل السعودي الملك سلمان لتقديم تعازيه، وقال إن السعودية تندد وتدين هذا الهجوم الإرهابي الوحشي الذي يتنافى مع كل الأعراف الإنسانية الدولية".

وقال المتحدث "اتفقا على أن المملكة المتحدة والسعودية ستواصلان العمل عن كثب للتصدي للإرهاب والتطرف العنيف". 

كانت رئيسة وزراء بريطانيا قد تحدثت، أمس الثلاثاء، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني، ورئيس الوزراء الأسترالي مالكوم ترنبول.

تعليقات