سياسة

6 خطابات تفصل معارضي ماي عن سحب الثقة منها

الإثنين 2018.11.19 12:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 207قراءة
  • 0 تعليق
رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

 قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن معارضي رئيسة الوزراء تيريزا ماي بحاجة لـ6 خطابات فقط لبلوغ الحد اللازم لإجراء اقتراع على سحب الثقة منها. 

 وأضافت أن 42 نائبا من حزب المحافظين قدموا تأكيدات على أنهم سلموا خطابات بإجراء اقتراع على سحب الثقة في حين تبقى هناك حاجة لتسليم 48 خطابا حتى يتسنى ذلك.

 وأشارت الصحيفة إلى أن 25 نائبا أعلنوا أنهم سلموا الخطابات في حين قال 17 آخرون في أحاديث خاصة إنهم كتبوا خطابات لجراهام برادي رئيس ما يعرف بلجنة 1922 التي تضم نواب حزب المحافظين الذين لا يشغلون مناصب حكومية.

وقالت رئيسة وزراء بريطانيا، الأحد، إن الإطاحة بها تهدد بتعطيل خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي، وإنها لن تدع الحديث عن تغيير الزعامة يشتت انتباهها بعيدا عن المفاوضات المستمرة.

وتابعت ماي "الأيام السبعة المقبلة ستكون حاسمة، فهي تتعلق بمستقبل هذا البلد.. لن يشتت انتباهي عن العمل المهم".

وأضافت "تغيير القيادة في هذه المرحلة لن يسهل المفاوضات، ما سيفعله هو أنه سيعني أن هناك مخاطر وسيؤجل فعليا المفاوضات، وسيكون هناك خطر تعطيل الخروج من الاتحاد الأوروبي أو إحباطه".

وأدخلت قيادة ماي البلاد في أزمة منذ أن أعلنت اتفاق الخروج الذي تم التوصل إليه مع الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء، فاستقال عدد من الوزراء منهم وزير الخروج من الاتحاد الأوروبي، كما يسعى بعض نواب البرلمان من حزبها للإطاحة بها. 


تعليقات