سياسة

بريطانيا.. حرية تنقل العمال تنتهي بعد الطلاق الأوروبي

الخميس 2017.7.27 03:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 263قراءة
  • 0 تعليق
مؤيدة لبقاء بريطانيا ضمن عضوية الاتحاد الأوروبي

مؤيدة لبقاء بريطانيا ضمن عضوية الاتحاد الأوروبي

قال وزير الهجرة البريطاني، براندون لويس، الخميس، إن حرية تنقل العمال بين بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي ستنتهي بعد خروج بريطانيا من التكتل.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية، أن "حرية التنقل للعمال ستنتهي عندما ننفصل عن الاتحاد الأوروبي في ربيع 2019".

من جانبها، قالت وزيرة الداخلية في بريطانيا، آمبر راد، إنه بمجرد الانفصال عن الاتحاد الأوروبي ستطبق الحكومة قواعد ومتطلبات خاصة بها للهجرة من شأنها أن تلبي احتياجات قطاع الأعمال البريطاني وأيضا احتياجات المجتمع على النطاق الأوسع".

وفي 23 يونيو/حزيران 2016، حسم البريطانيون أمر بلادهم، بالانفصال عن الاتحاد الأوروبي بنسبة 52%، بعد حملة هيمنت عليها الهجرة والاقتصاد، كدوافع قدّمها معسكر المعارضين لكي يضعها البريطانيون في الاعتبار أثناء ذهابهم للاستفتاء.

وسبق وأعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماي أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون كاملا وليس جزئيا، مؤكدة أن ذلك يعني الانفصال عن السوق الموحدة والاتحاد الجمركي الأوروبي، مشيرة إلى أن البرلمان البريطاني سيتمكن من التصويت على الاتفاق النهائي بعد توقيعه.

وشددت ماي، في كلمة ألقتها بلندن، على أن بريطانيا لن تسعى لاتفاق "غير حاسم" يترك عضوية البلاد في الاتحاد الأوروبي عالقة عندما تجري مفاوضات الانسحاب من التكتل.

وقالت: "نرى شراكة جديدة ومتكافئة بين بريطانيا مستقلة تحكم نفسها وعالمية وبين أصدقائنا وحلفائنا في الاتحاد الأوروبي. لا عضوية جزئية في الاتحاد الأوروبي ولا عضوية بالانتساب للاتحاد الأوروبي".

تعليقات