سياسة

تيريزا ماي تعتزم مغادرة الحكم قبل انتخابات 2022

الأربعاء 2018.12.12 10:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 294قراءة
  • 0 تعليق
رئيسة حكومة بريطانيا تيريزا ماي

رئيسة حكومة بريطانيا تيريزا ماي

أعلن النائب البريطاني اليك شيلبروك أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي أبلغت نواب حزبها، الأربعاء، بأنها تعتزم مغادرة منصبها قبل انتخابات عام 2022 فيما تسعى للحصول على الدعم في مواجهة مذكرة سحب الثقة ضدها.

وقال النائب من حزب المحافظين شيلبروك للصحفيين بعد اللقاء المغلق "لقد قالت إنها لا تنوي خوض انتخابات 2022" مؤكداً تقارير أخرى في هذا الصدد.   

وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أنها ستتصدى "بكل ما أوتيت" لاقتراع على سحب الثقة من زعامتها لحزب المحافظين في وقت لاحق، اليوم الأربعاء. 

 وأضافت ماي -في كلمة خارج مقر الحكومة البريطانية اليوم في داونينج ستريت- أن التصويت سيجعل مستقبل بريطانيا في خطر وسيجازف بمفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية إن أي زعيم جديد سيضطر لتمديد موعد الخروج من الاتحاد الأوروبي لما بعد 29 مارس/آذار. 

وتابعت: "لن يكون هناك زعيم جديد قبل الموعد القانوني في 21 يناير/كانون الثاني، لذا فأي انتخابات على الزعامة تجازف بتسليم مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي إلى أيدي نواب المعارضة في البرلمان".  

وأضافت: "لن يكون أمام أي زعيم جديد الوقت لإعادة التفاوض بشأن اتفاق الانسحاب وإقرار التشريع في البرلمان بحلول 29 مارس، لذا أولى الإجراءات التي سأتخذها ستكون تمديد أو إلغاء المادة 50 أي تأجيل أو حتى وقف الخروج من الاتحاد بينما يطالبنا الناس بالمضي قدماً فيه". 

وكان مسؤول في حزب المحافظين قال إن عدداً من نواب الحزب توصلوا إلى إجراء تصويت على سحب الثقة من رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الأربعاء، في ظل انفراط عقد خروج بريطانيا المقرر من الاتحاد الأوروبي. 


تعليقات