سياسة

محامٍ مصري لـ"بوابة العين": نسعى لإسقاط جنسية الإرهابية آيات عرابي

نشرت مقالًا دعت فيه إلى "الكفر بالوطن"

الأحد 2017.12.24 10:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1121قراءة
  • 0 تعليق
مظاهرة سابقة لإدانة الإرهاب الإخواني

مظاهرة سابقة لإدانة الإرهاب الإخواني

قال محامٍ مصري، لـ"بوابة العين" الإخبارية إنه بصدد رفع دعوى قضائية بحق الإرهابية والقيادية في تحالف إخواني آيات عرابي؛ للمطالبة بإسقاط الجنسية عنها، على خلفية خيانتها لوطنها، والتي تضمنتها تصريحاتها الأخيرة بشأن "الكفر بالوطن". 

وفي تصريحات عبر الهاتف، أوضح المحامي المصري سمير صبري أنه سيقدّم بلاغين عاجلين، مساء اليوم الأحد، أحدهما إلى مكتب النائب العام بتهمة "ازدراء الأديان"، والآخر إلى نيابة أمن الدولة العليا بتهمة "الخيانة العظمى"، لافتًا في الوقت نفسه إلى أنه من المنتظر أن تواجه عرابي أحكاما بالسجن لمدة 15 عامًا في حال ثبوت التهم عليها.

وشدد صبري على أنه يوجد عدة شواهد لإسقاط جنسية عرابي، تدل على الخيانة وبيعها لوطنها والاتجار به، فضلًا عن سبها وقذفها لقيادات وطنها عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.


وقبل يومين، نشرت القيادية الإخوانية "عرابي"، مقالًا نشرته على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتداولته مواقع إخوانية، زعمت فيه أن "الإسلام لم يربط المسلم بأرض، وأن القرآن الكريم لم يحث أو يذكر الوطن وحب الوطن".

وفي مقالها الذي حمل عنوان "اكفروا بالنكتة المسماة وطن" حرفت الإرهابية الإخوانية تفسير آية من القرآن الكريم لخدمة أفكارها الضالة، متبجحة بالقول: "شيوخ الضلال يكذبون على الله، ويتحدثون عن الوطن المزعوم كأنه من الدين؟".

وتابعت في مقال تحريضي لا يخلو من سموم الفكر الإخواني الإرهابي الذي لا يعترف بالأوطان: "إن فكرة الوطن فى الحقيقة نكتة إن جردتها من كل هذه الزينة الإعلامية التي يخلعونها عليها، وما الوطن إلا العنوان الذي يمررون تحته مفهوم الدولة وعداءها للإسلام".

ووفق ما تناقلته وسائل إعلام مصرية، تتولى آيات عرابي، قيادة كيان إخواني جديد يحمل اسم "اتحاد دعم الشرعية"، والذي يضم عددا من قيادات الجماعة الإرهابية الهاربة، فيما تركز تحركاتها الإرهابية لنقل توجيهات قيادات الجماعة وحلفائها، في كل من لندن وقطر وتركيا.

تعليقات