رياضة

مدرب أمريكا ينتظر ثمار الكأس الذهبية بتصفيات المونديال

الخميس 2017.7.27 03:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 369قراءة
  • 0 تعليق
مدرب أمريكا ينتظر ثمار الكأس الذهبية بتصفيات المونديال

بروس أرينا

أعرب بروس أرينا، مدرب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية الذي توج (فجر الخميس) ببطولة الكأس الذهبية لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، عن تمنياته باستغلال الثمار التي حصدها فريقه خلال البطولة والدروس التي تعلمها عندما يستأنف مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، من أجل ضمان مقعد في المحفل العالمي. 

أمريكا تتوج بلقب سادس في الكأس الذهبية

وكانت أمريكا توجت باللقب السادس في تاريخها في البطولة القارية عقب الفوز في النهائي على جامايكا 2-1، وقد أعرب أرينا في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء عن سعادته بهذا الانتصار، لكنه أثنى في نفس الوقت على الأداء الذي قدمه الخصم طوال البطولة.

وقال مدرب أمريكا "بالتأكيد أنا سعيد للغاية وكل الفريق سعيد بالتتويج بالكأس الذهبية، لكن جامايكا كانت خصما جيدا جدا"، مقرا بأن الفضل يعود فقط للهدفين "الرائعين" اللذين جعلا الفوز على جامايكا ممكنا.

وأوضح "يجب أن نعزي كل الفضل لجوزي (ألتيدور) وجوردان (موريس) لأنهما تمكنا من تسجيل هدفين عظيمين"، مضيفا "أصفق لفريقنا، لكن أيضا لجامايكا لأن دفاعها كان رائعا طوال البطولة".

وفي هذا الإطار، أبرز أرينا أن تجاوز دفاع منتخب جامايكا كان أمرا غاية في الصعوبة، مشيرا إلى أن الخصم أظهر كذلك قدرة بدنية كبيرة طوال المباراة، ومؤكدا أن يسعى لاستغلال دفعة التتويج بالبطولة عندما يستأنف فريقه مشواره في تصفيات المونديال، مضيفا "هذا هو هدفنا الكبير، وعلى الرغم من أننا نشغل المركز الثالث في الترتيب فما زالت أمامنا مباريات حاسمة في سبتمبر المقبل، ويجب أن نفوز بها. الآن هو وقت الاستمتاع بالكأس الذهبية ثم سنعود للعمل بجد".

يذكر أن أمريكا تحتل المركز الثالث في التصفيات النهائية المؤهلة للمونديال برصيد 8 نقاط، بفارق 6 نقاط خلف المكسيك المتصدرة، و3 نقاط خلف كوستاريكا الثانية، قبل 4 جولات من النهاية، ويصعد أول 3 فرق مباشرة للمونديال فيما يلعب الرابع ملحقا مع المتأهل من الملحق الآسيوي.

تعليقات