رياضة

منتخب أمريكا سعيد بإيقاف الثنائي "العضاض"

الإثنين 2017.7.24 02:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 382قراءة
  • 0 تعليق
لاعبو الولايات المتحدة يثنون على قرار إيقاف ثنائي السلفادور "العضاض"

روميرو وألتيدور

أبدى لاعبو الولايات المتحدة جوزي ألتيدور وعمر جونزاليس وتيم هاوارد، الذين تعرضوا للعض من قبل ثنائي منتخب السلفادور هنري روميرو وداروين سيرين خلال مواجهة المنتخبين في ربع نهائي بطولة الكأس الذهبية 2017، التي انتهت بفوز المنتخب الأمريكي بثنائية نظيفة، دعمهم للعقوبات التي أقرها اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) على الثنائي. 

إيقاف لاعبين من السلفادور بسبب عض لاعبي أمريكا

وقرر الاتحاد القاري إيقاف روميرو 6 مباريات، وسيفرين 3، على خلفية قيامهما بعض 2 من لاعبي المنتخب الأمريكي خلال المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي على ملعب "لينكولن" بمدينة فيلادلفيا.

وراجعت اللجنة الانضباطية شريط المباراة ولاحظت قيام الثنائي بهذا التصرف دون أن يراهما الحكم.

وقال لاعبو المنتخب الأمريكي الذين تعرضوا للعض إنهم يقبلون أيا من أشكال الاحتكاك الجسدي خلال المباراة باستثناء العض.

وعلق جونزاليس على هذا الأمر "يجب أن نظهر أقصى درجات التنافس الرياضي داخل الملعب، ولهذا يجب عدم القيام بأي تصرف غير رياضي وإدانته بكل الأشكال".

وأضاف اللاعب، من أصول مكسيكية، "أتفهم الإحباط كلاعب محترف، ولكن يجب عدم القيام بمثل هذه التصرفات".

وطالب الثلاثي بطي صفحة هذه الواقعة والتفطير فيما هو قادم.

يذكر أن واقعة العض الأشهر داخل ملاعب كرة القدم كان بطلها مهاجم برشلونة الإسباني حاليا، لويس سواريز، خلال مباراة منتخب بلاده أمام إيطاليا في دور المجموعات بمونديال 2014 بالبرازيل عندما قام بعض المدافع جورجيو كيلليني.

وعلى إثر هذا التصرف، قررت اللجنة الانضباطية بالاتحاد الدولي للعبة "فيفا"إيقاف سواريز 9 مباريات ومنعه من مزاولة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة 4 أشهر.

تعليقات