تكنولوجيا وسيارات

7 أسباب تدفعك لشراء آيفون 7 بدلا من آيفون X

الإثنين 2018.4.16 08:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1363قراءة
  • 0 تعليق
آيفون X وآيفون 7

آيفون X وآيفون 7

عرض خبير التقنية الأمريكي ديف سميث تجربته مع هواتف "آيفون X" وآيفون 7" بنسختيه، مرجحاً بها كفة آيفون 7 لعدة أسباب.

وقال ديف إنه اكتشف 7 أسباب دفعته لنصيحة عشاق هواتف آيفون، للتمسك بهاتف "آيفون 7" على حساب "آيفون X" بالرغم من حداثة الأخير، حسبما ذكر موقع "بيزنس إنسايدر".

1- التكلفة

جاءت التكلفة في مقدمة هذه الأسباب، حيث أوضح ديف أن آيفون 7 وآيفون 7 بلس يمكن تحمل تكلفتهما على عكس آيفون X، وفي الوقت ذاته، يُقدم آيفون 7 العديد من التقنيات المتوفرة في X ولكن بسعر أقل.

وتبلغ تكلفة "آيفون 7" 550 دولاراً للنسخة ذات كارت ذاكرة 32 جيجا، و650 دولاراً للنسخة ذات كارت ذاكرة 128 جيجا، وآيفون 7 بلس بلغت تكلفته 670 دولاراً للنسخة بكارت ذاكرة 32، و770 دولاراً للنسخة بكارت ذاكرة 128، بينما تبلغ تكلفة آيفون X 1000 دولار للنسخة بكارت ذاكرة 64 جيجا، و1150 دولاراً للنسخة بكارت ذاكرة 256 جيجا.

2- تعدد الألوان

كان السبب الثاني أن "آيفون 7" تم طرحه بخمسة ألوان مختلفة يمكن الاختيار من بينها عند شرائه، بينما يمتلك آيفون X لونين فقط.

وكان آيفون 7 قد طُرح باللون الأحمر بعدد محدود انتهى من الأسواق سريعاً بسبب الإقبال عليه.

3- أحجام مختلفة

طرح هاتف آيفون 7 طُرح بحجمين مختلفين، فهناك منه نسخة "بلس" بينما هاتف آيفون X طُرح بحجم واحد فقط، إلا أن شركة "أبل" تسعى لتغيير ذلك بالمستقبل بطرح نسخة "بلس" لآيفون X أيضاً.

4- الشاشة

كانت الشاشة، العامل الرابع الذي منح آيفون 7 الأفضلية على حساب آيفون X، حيث يتمتع أيفون 7 بشاشة LCD أكثر نقاءً وأغنى من حيث الألوان والتوازن والدقة، بينما يمتلك هاتف آيفون X شاشة OLED.

5- غياب النتوئة السوداء

أما خامس أسباب تفوّق آيفون 7، هو غياب النتوئة السوداء أعلى الشاشة التي زُود بها هاتف آيفون X، والتي جعلت منه محط سخرية لدى أغلب خبراء التقنيات حول العالم والملايين من مستخدمي آيفون.

6- بصمة الإصبع

اكتفاء آيفون 7 ببصمة الإصبع في فتح قفل الأمان بالهاتف، والتي تعمل بشكل أسرع وأكثر تفاعلاً من بصمة الوجه لدى هاتف آيفون X، التي تعرضت للعديد من اللغط بعد شكوى عدد من مستخدمي الهاتف الجديد منها واكتشاف عدد من القراصنة ثغرة للتغلب عليها.

7- كفاءة الكاميرا

كفاءة الكاميرا الأمامية لآيفون 7 بنسختيه تخطت الكاميرا الأمامية لآيفون X، نظراً لأن تخصيص الكاميرا الأمامية لنظام بصمة الوجه وتزويدها بأجهزة الاستشعار اللازمة، لذلك أثر بالسلب على كفاءة التقاط صور السيلفي على عكس آيفون 7.

تعليقات