رياضة

دورتموند يستحدث منصبا من أجل سيباستيان كيل

الإثنين 2018.4.23 01:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 442قراءة
  • 0 تعليق
سبستيان كيهل

سبستيان كيهل

أعلن نادي بروسيا دورتموند الألماني تعيين لاعبه الدولي السابق سيباستيان كيل في منصب مدير قسم تراخيص اللاعبين، وهو منصب استحدثته إدارة النادي من أجل تطوير المنظومة الإدارية لكرة القدم بالنادي. 

وقال دورتموند عبر موقعه الرسمي، الإثنين، إن كيل سيشغل منذ الأول من شهر يونيو المقبل منصب مدير إدارة تراخيص اللاعبين، وهو المنصب المستحدث في إدارة الكرة بالنادي؛ حيث سيعمل تحت إشراف المدير الرياضي ميشيل زورك.

وأوضح هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لدورتموند في تصريحات لموقع ناديه الرسمي: "بالتعاقد مع كيل، فنحن الآن قد حدثنا إدارة كرة القدم بالنادي تماما تحت إشراف ميشيل زورك، وأنا على يقين بأن كيل سيكون إحدى الركائز الأساسية في مستقبل فريقنا".

من جانبه علق زورك على تعيين كيل: "إن لديه درجة عالية للغاية من الكفاءة والاحترافية وبدوره كمسؤول عن إدارة تراخيص اللاعبين فهو سيكون مثالا للاحترافية وسيكون له دور في إعادة بناء دورتموند، حين تستحدث منصبا جديدا فأنت تريد أن تجلب أفضل الناس".

ومثل كيل فريق دورتموند في الفترة من 2002 إلى 2015 وتوج مع الفريق بثنائية الدوري والكأس في 2012 وتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا 2013 بالإضافة لمشاركته مع منتخب ألمانيا في كأس العالم 2002 التي حازت فيه ألمانيا المركز الثاني، قبل أن يحصل على دراسات في الإدارة الرياضية من الاتحاد الأوروبي "يويفا" والاتحاد الألماني والدوري الألماني "بوندسليجا".

وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية قد أكدت أن إدارة دورتموند ستعين كيل في منصب متعلق بالإدارة الرياضية على أن يخلف زورك في منصبه خلال عامين أو ثلاثة.

تعليقات