رياضة

تغيير موعد دوري أبطال إفريقيا بطلب عربي

الأربعاء 2017.7.19 10:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 844قراءة
  • 0 تعليق
مناظرة الكاف

مناظرة الكاف

انتصر لجنة المسابقات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للأندية العربية، في معركة تغيير مواعيد بطولات الأندية (دوري الأبطال، والكونفدرالية)، حيث تقدمت بتوصيات للمكتب التنفيذي، بإقامة البطولتين على غرار النظام الأوروبي.

بوشماوي يقترح إحداث ثورة في مسابقتي الأندية الأفريقية

وحسب مراسل بوابة العين الإخبارية فإن لجنة المسابقات قدمت على هامش ندوة "مناظرة الكاف"، التي تستضيفها المغرب بحضور شخصيات مرموقة على غرار السويسري جياني إنفانتينو، رئيس”الفيفا" وأحمد أحمد، رئيس "الكاف"، أوصت يتغيير موعد انطلاق مسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية ليصبح في شهر أغسطس بدلا من مارس، على أن تقام المباريات النهائية في شهر مايو بدلا من نوفمبر.

ويهدف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لتمكين اللاعبين من الحصول على فترة راحة ما بين الموسمين، على غرار ما يحدث في أوروبا، ما يساهم في تحسين المستوى الفني للمنافسات.

وبالرغم من المعارضة الشديدة من بلدان جنوب الصحراء، فإن قوى الضغط العربية داخل "الكاف" نجحت في تمرير مشروعها، باعتبار أن الأندية التونسية والجزائرية والمغربية والمصرية والليبية كانت طوال عشرات السنين، من أبرز المتضررين من نظام مسابقتي الأندية، الذي يمنعها من القيام بالتحضيرات اللازمة في بداية كل موسم.

ومن الواضح أن التأثير العربي بات قويا للغاية في المكتب التنفيذي الجديد "للكاف"، ما ينبئ بحصول تغييرات هيكلية كبيرة في كرة القدم الإفريقية.

تعليقات