فن

انطلاق فعاليات ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة

الجمعة 2018.2.16 02:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 160قراءة
  • 0 تعليق
عرض الافتتاح مستوحى من عالم ديزني

عرض الافتتاح مستوحى من عالم ديزني

انطلقت مساء الخميس فعاليات الدورة الحادية عشرة لملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة، الذى يقيمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة، خلال الفترة من 15 وحتي 22 فبراير الجاري، وذلك بقاعة السينما بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية. 

بدأت الفعاليات بعرض برومو قصير إهداء للملتقى من الفنانين أحمد ثابت ومحمود حميدة، وإسلام مظهر، وأحمد عبدالحميد، ثم استعراض غنائي راقص مستوحى من أشهر أفلام ديزني، تصميم وإخراج الفنان محمد حلمي وأداء فرقة "حلمي وأميرات ديزني"، ثم عرض فيلم "ETHEL & ERNEST".

وفيلم "ETHEL & ERNEST" من إخراج روجر مينوود، وهو إنتاج بريطاني 2016 مدته (94 دقيقة)، مأخوذ عن كتاب للمؤلف البريطاني ريموند بريجز لقصة حقيقية تدور أحداثها فى العشرينيات من القرن العشرين من خلال بائع ألبان يدعى "إرنست بريجز" الذي يتزوج من الخادمة "إيثيل"، التي تلد ابنهما "رايموند" خلال الحرب العالمية الثانية، ثم يقرر الالتحاق بخدمة الدفاع المدني وإطفاء الحرائق.

بلغ عدد الأفلام المتقدمة أكثر من 126 فيلماً، اختير منها 116 للمشاركة، من 20 دولة عربية وإفريقية وأجنبية، ولأول مرة تعرض الأفلام في محافظتي المنيا والأقصر، لتخرج الأفلام من مركزية القاهرة إلى الصعيد.

تعليقات