ثقافة

مهرجان "من فات قديمه تاه" يختتم أعماله بالقاهرة

الخميس 2017.8.24 01:22 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 2225قراءة
  • 0 تعليق
المهرجان يحتفي بالحرف التقليدية

المهرجان يحتفي بالحرف التقليدية

يختتم بيت السناري الأثري بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، الدورة السابعة لمهرجان "من فات قديمه تاه" الدولي، الخميس، وهو مهرجان فني يحتفي بتراث الحرف اليدوية والتقليدية.

اختيرت المغرب هذا العام كضيف شرف للمهرجان، وذلك بالتعاون مع جمعية رابطة الجالية المغربية الاجتماعية بمصر.

يبدأ حفل الختام بعرض للأزياء التراثية المغربية من مختلف مناطق المغرب، بالإضافة إلى شرح لأزياء العروس المغربية التراثية، يليه عرض مسرحي (أحوال شخصية) لفريق أرتيكا للفنون الأدائية، وهو يعد عرض حكي غنائيا يدور فى إطار كوميدي حول قضايا المرأة من خلال مجموعة من الحكايات الواقعية لسيدات وفتيات من شرائح عمرية وثقافية ومستويات مادية واجتماعية مختلفة.

قدم المهرجان خلال هذه الدورة العديد من الحرف التقليدية القديمة والحديثة من أعمال خيامية وخزف وديكوباج وفخار وأشغال جلود وكليم وباتشوورك وأعمال خشبية وصلصال حراري وشموع وغيرها من الأعمال.

كان فعاليات مهرجان "من فات قديمه تاه" قد انطلقت عام 2011، وشهد عام 2012 إقبالاً واسعاً من الحرفيين خاصة الشباب والجمهور من مختلف الأعمار، وفي عام 2013 أصبح للمهرجان بُعد دولي حيث شاركت كل من دولة تركيا والهند والصين والسودان والكويت كضيوف شرف فى الأعوام السابقة، وشهد مهرجان هذا العام حرفا يدوية جديدة وحفلات فنية.

تعليقات