فن

هوليوود توزع جوائز الأوسكار الفخرية وتتذكر ضحايا حرائق كاليفورنيا

الإثنين 2018.11.19 09:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 108قراءة
  • 0 تعليق
الممثلة الأمريكية سيسلي تايسن تتسلم جائزتها

الممثلة الأمريكية سيسلي تايسن تتسلم جائزتها

أحيت الأكاديمية الأمريكية لفنون السينما وعلومها ذكرى ضحايا حرائق كاليفورنيا التي وصلت إلى أبواب هوليوود خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار الفخرية. 

وطالب المنظمون الامتناع عن تصوير النجوم لدى وصولهم إلى قاعة دولبي ثياتر، لحضور حفل "جوفرنرز أواردز" احترامًا لذكرى ضحايا الحرائق المستعرة منذ 10 أيام والبالغ عددهم نحو الـ80.

وكرّم رئيس الأكاديمية، جون بايلي، الضحايا والمتضررين عند افتتاحه الحفل، وقال: "آلاف من المواطنين الأمريكيين خسروا منازلهم، وفقد أكثر من ألف شخص".

وأضاف بايلي: "جزء من تاريخنا أيضًا اندثر في الحريق الذي طال ماليبو والتلال في ضاحية لوس أنجلوس الغربية، ولا سيما باراماونت رانش، وهو موقع تصوير سابق كان يستضيف العروض الصيفية للأفلام الصامتة التي تنظمها الأكاديمية".

وتلقى لالو شيفرين "86 عامًا" مؤلف موسيقى "ميشن إمباسبل" والكثير من الأفلام والمسلسلات الأخرى مثل "ديرتي هاري" جائزة أوسكار فخرية من صديقه السينمائي والممثل كلينت إيستوود.

وكرّمت الأكاديمية الممثلة سيسيلي تايسن، التي اشتهرت على مسارح برودواي ورُشحت لنيل جائزة أوسكار عن دورها في "ساوندر" عام 1973، وتحتفل تايسن بعيد ميلادها الـ94 الشهر المقبل.

وقال المخرج والممثل تايلر بيري: "إنها ملكتنا جميعًا نحن الأمريكيين أصحاب البشرة السمراء، اضطرت إلى بذل مجهود أكبر بـ10 مرات لتتلقى أجرًا يقل بـ100 مرة لأنها كانت امرأة من صاحبات البشرة السمراء".

واعتبر المؤلف الموسيقي كوينسي جونز، أن سيسلي تايسن مهدت الطريق أمام أجيال عدة من الممثلات، مثل أنجيلا باسيت وووبي جولدبرج وهالي بيري وفايولا دايفيس ولوبيتا نيونجو التي كانت حاضرة في القاعة.

تعليقات